قال رئيس جامعة الفيوم، الدكتور خالد حمزة، إن مدة الفيديوهات التي فرغتها لجنة الأمن والانضباط الجامعى بالفيوم برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تصل إلى ساعتين و35 دقيقة أي نحو 155 دقيقة.

ونفى حمزة لـ«شبابيك»، تقصير الجامعة أو تخاذلها عن حق مشرفات الأمن، قائلًا: «كان لا بد من استيعاب الموقف وتهدئة نحو 5 آلاف طالب يردون المشاجرة مع النائب البرلماني».

وأضاف أن الجامعة مكثت منذ الحادث الذي وقع الأربعاء 1 نوفمبر 2017، على تفريغ الكاميرات واستماع شهود العيان والانتهاء من التقرير الخميس ليتسلمه وزير التعليم العالي اليبت الموافق 4 نوفمبر 2017، موضحًا أن ذلك جاء في ضوء التحقيق الإداري الذي أجرته الجامعة مع شرح تفصيلى لأبعاد الحادث والإجراءات القانونية التى اتخذتها ضمن التقرير المقد لوزير التعليم العالي.

يشار إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، عقد اجتماعا مع  رئيس جامعة الفيوم، خالد حمزة، بمقر الوزارة اليوم السبت.

و أعرب الوزير في بداية الاجتماع عن تقديره للجهد الكبير الذي بذلته إدارة جامعة الفيوم في توثيق كافة تفاصيل حادث الاعتداء على موظفات الأمن بالجامعة بالصوت والصورة بما يساعد جهات التحقيق على القيام بعملها.

وأشاد الوزير بدور الإعلاميين والرأى العام الجامعى خاصة  والرأى العام المصري  بكافة قطاعاته عامة في الزود عن استقلال الجامعات والإصرار على تطبيق صحيح  القانون على الجميع دون تمييز.

وطالب المجلس الأعلى للجامعات رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، باتخاذ ما يلزم من إجراءات للتحقيق مع النائب بشأن الواقعة للحفاظ على هيبة الجامعات المصرية.

اقرأ المزيد

التعليم العالي تتسلم تفاصيل اعتداء برلماني على مشرفات أمن جامعة الفيوم

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، اجتماعا مع  رئيس جامعة الفيوم، خالد حمزة، بمقر وزارة التعليم العالي اليوم السبت..



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة