كتبت- أميرة أشرف

احتفلت كلية الزراعة بجامعة القاهرة اليوم السبت، احتفالا بفاعلية «Green day»، أو «يوم البيئة»؛ للحث على الاهتمام بالبيئة ونظافة وتزيين الكلية.

حضر الحفل عميد الكلية الدكتور هانى الشيمي ووكلاء الكلية ومنسق الأنشطة ومدير رعاية الشباب ومدير اتحاد الطلاب وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وقال الشيمي، لـ«شبابيك»، إن هذا اليوم لم يكن موجودا من قبل وتم العمل به في الكلية منذ أن تولى منصب العميد، موضحًا أن الهدف هو الحث على الاهتمام بالبيئة لتكون على مستوى عالي من النظافة والجمال.

وناشد عميد الكلية الطلاب باعتبار حدائق ومزارع الكلية كبيتهم، مطالبهم بالحفاظ عليها بالتنظيف والتجميل وعمل ورش لإعادة تدوير مخلفات البيئة.

وذكر أن تلك الاحتفالات تجعل الطالب قريب من أساتذته، خاصة عندما يشارك عناصر العملية التعليمية الطالب والدكتور في نشاط واحد مرتديين نفس الملابس ويسعون نحو تحقيق هدف واحد.

يشار إلى أن الحفل بدأ بتوزيع تيشرتات معبرة عن اليوم، وتقسيم الطلاب لمجموعات بحيث مجموعة تقوم على إعادة تدوير المخلفات، وهناك من قام بقص أوراق الشجر وعملها على شكل ورود، وآخر رسم لوحة بها رسم للمحميات الطبيعية وأخرى لزرع الأشجار.

كما شارك أعضاء هيئةالتدريس الطلاب في حفر الأرض وزراعة أشجار بعد حملة تنظيف شارك فيها الجميع.




0
2
0
0
0
1
0