عندما يطلق الحكم الجامبي بكاري جاسما، صافرة انتهاء مباراة الأهلي والوداد، سيكون هناك احتمالين لا ثالث لهما، الأول تتويج الفريق المصري باللقب التاسع، الثاني تتويج الفريق المغربي بالكأس للمرة الثانية.

 كيف ستؤثر نتيجة الليلة على مستقبل الأهلي؟.. نجيبكم على هذا السؤال من خلال 5 نقاط

كأس العالم للأندية

في حالة فوز الأهلي بالبطولة، فإن النادي الأحمر سيشارك في كأس العالم للأندية، المزعم إقامتها في ديسمبر المقبل، بمدينة أبو ظبي الإماراتية، لتصبح المرة السادسة التي يتواجد فيها الفريق المصري في البطولة.

ومن المقرر أن يواجه بطل إفريقيا – الأهلي أو الوداد- فريق باتشوكا المكسيكي، على أن يواجه الفائز بطل أمريكا الجنوبية في مباراة نصف النهائي.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، جوائز بقيمة 16 مليون دولار، للمشاركين في البطولة، حيث يحصل البطل على 5 ملايين دولار، والثاني على 4 ملايين، دولار، و2.5 مليون دولار لصاحب المركز الثالث، و2 مليون للرابع، و1.5 مليون للخامس، ثم مليون دولار للسادس والأخير.

وبعد قرار الإتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، إقامة النسخة المقبلة من بطولة دوري الأبطال في الفترة ما بين أغسطس 2018 حتى مايو 2019، ترددت أنباء عن إمكانية مشاركة الأهلي في مونديال الأندية، في نسختين متتاليتين، حال تتويجه الليلة؛ لأن بطولة الأندية لعام 2018 ستقام في ديسمبر، أي قبل انتهاء نسخة 2018 من البطولة الإفريقية للأندية.

وفي السياق ذاته، قال المدير الفني للكاف، عبد المنعم شطة، في تصريحات صحفية، أن القرار النهائي لم يتم إتخاذه حتى الآن وهناك بعض المقترحات.

وأوضح شطة إن اقتراح مشاركة البطل في النسختين من بطولة كأس العالم للأندية مطروح وهناك اقتراح أخر بمشاركة البطل في النسخة الحالية في 2017 والوصيف في نسخة 2018.

وأضاف أن هناك اقتراحاً بإقامة بطولة «مضغوطة» في الفترة من بداية العام إلى نهاية الموسم الحالي قبل إقامة كأس العالم للمنتخبات ومشاركة البطل في نسخة 2018 من مونديال الأندية.

وأشار المدير الفني للكاف، إنه بجانب تلك الاقتراحات يوجد اقتراح أن يمثل بطل السوبر الأفريقي القارة في كأس العالم للأندية 2018 وسيتم إتخاذ القرار النهائي في الفترة المقبلة.

الجوائز المالية

في نوفمبر 2016، أعلن «الكاف»، رفع الجوائز المالية لكل البطولات التي ينظمها، ومن ضمنها بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليحصل الفائز باللقب على 2.5 مليون دولار، فيما سيجني صاحب المركز الثاني 1.125 مليون دولار.

وفي حال تتويج الأهلي بالبطولة، فإن خزينة القلعة الحمراء، ستنتعش بحوالي 45 مليون جنيه، بإلاضافة إلى 1.5 مليون دولار على أقل تقدير، إذا حصل على المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية، أو 5 ملايين دولار على أقصى تقدير، حال تتويجه بالبطولة.

أما إذا خسر زملاء عبدالله السعيد، فإن الفريق سيكتفي بـ 1.125 مليون دولار، أي ما يقارب 20 مليون جنيه.

انتخابات الجزيرة

 

وافق مجلس النواب، على قانون الرياضة الجديد، الذي حتم على مجالس إدارات الأندية، الدعوة لإجتماع جمعية عمومية، وإجراء انتخابات؛ لإختيار مجالس إدارات جديدة، قبل نهاية نوفمبر الجاري.

وينافس الرئيس الحالي محمود طاهر، بقائمة «حكومة الأهلي»، نائب إدارة مجلس حسن حمدي السابق، محمود الخطيب، المدعم بقائمة «الأهلي»، على رئاسة النادي الأحمر.

ستؤثر نتيجة المباراة على المجلس الحالي بشكل من الأشكال، فالفوز سيدعم موقف «طاهر» وقائمته، أما الخسارة فستؤيد وجهة نظر المعارضة، التي تأخذ على المجلس الحالي عدم فوزه باللقب الإفريقي.

حسام البدري

بعد توليه مهمة الإشراف على الفريق، لولاية ثالثة، في مايو 2015، حصد البدري بطولتي الدوري العام، وبطولة كأس مصر، ولكنه لم ينجح في التتويج باللقب القاري، الغائب عن خزائن النادي منذ 2013.

وتعد مباراة اليوم فاصلة في مشوار البدري مع النادي الأحمر، ففي حال الهزيمة سيضطر المجلس الحالي أو المجلس الجديد، للبحث عن مدرب أجنبي؛ للظفر باللقب الغائب؛ ولتحسين أداء الفريق.

 وبالرغم من إيجابية النتائج إلا أن الفوز المتأخر واستقبال الأهداف، وتفضيل بعض اللاعبين على نجوم الفريق، ستعجل بإقالة البدري.

تغيير جلد الفريق

 

 

لو فشل الأهلي في التتويج باللقب، وكعادته بعد الهزيمة، سيطالب الجمهور من إدارة الفريق بالتعاقد مع لاعبين جدد أو الاعتماد على اللاعبين الشباب، أمثال محمد هاني وحسين السيد وأكرم توفيق وصالح جمعة؛ لأن البدري يعتمد في تشكيلته الأساسية، على لاعبين تخطت أعمارهم الثلاثين، مثل عبدالله السعيد وأحمد فتحي وحسام عاشور ووليد سليمان.

ومن المتوقع أن يكون المهاجم المغربي، وليد أزارو، كبش فداء، حال الهزيمة، خاصة بعد الفرصة السهلة التي أضاعها في مباراة الذهاب، بالإضافة إلى سوء التوفيق الذي يلاحقه منذ إنضمامه للفريق، بجانب تفضيل البدري له على حساب «ملك التسعين» عماد متعب،الذي يعشقه غالبية جمهور الأهلي.

 

  




0
0
0
0
0
0
0