نظمت شركة «ريد بول»، بالتعاون مع الأسرة المركزية بجامعة حلوان «ترحال»، بطولة لكرة القدم الخماسي «نيمار 5» في إطار «بطولة العالم للريد بول»، ويتنافس فيها 64 فريقا من طلاب كليات الجامعة.

وأوضح نائب مدير منتخبات الجامعة، محمد سعيد، أن 320 طالبًا مقسمين على 64 فريقًا، سجلوا أسمائهم في كشوف المشاركين في البطولة، التي وضعت الشركة المنظمة اللوائح والقوانين الخاصة بها.

وشهد اليوم الأول للبطولة لعب مباريات دور الـ32، وتنتهي مباريات البطولة غدا الإثنين بلعب أدوار الـ16 والـ8 وقبل النهائي والنهائي.

وقال سعيد لـ «شبابيك» إن البطولة تلعب على يومين، وتقام بنظام خروج المغلوب، مبينًا «الفريق الفائز من دوري الجامعة سيتأهل لمواجهة فرق الجامعات المشاركة في البطولة».

وأضاف أن الفريق الفائز على مستوى جامعات الجمهورية، سيتأهل للعب في «بطولة العالم لريد بول»، المقرر إقامتها بالبرازيل، لمدة أسبوع، على أن يختتم البطولة بلعب مباراة مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وأشار نائب مدير منتخبات الجامعة، إلى أن الهدف من البطولة، نشر التوعية الصحية والرياضية بين الطلاب، مؤكدًا في الوقت ذاته أن البطولة لا تؤثر على سير العملية التعليمية للطلاب.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري يعمل في الشأن الرياضي، وحاصل على قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان