كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات عن غضب رؤساء الجامعات من بعض القرارات المتخذة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، وتكرار زياراته الميدانية للجامعات المركزية دون الالتفات إلى جامعات الأقاليم.

المصدر أعلن لـ«شبابيك»، أن الأمر كانوا يعتبرونه طبيعيا بعد تولي حقبة الوزارة في فبراير الماضي، وبعد مرور أكثر من 7 أشهر لم يزُر إلا عددا من جامعات الأقاليم، على الرغم من توجيه رؤساء الجامعات دعوات لزيارة الوزير لها.

يشار إلى أن الوزير خالد عبدالغفار، زار منذ توليه الوزارة جامعات القاهرة الكبرى والنصيب الأكبر جاء لجامعة عين شمس بأكثر من 7 زيارات، تليها جامعة القاهرة ثم حلوان، وزار من جامعات الأقاليم: «الإسكندرية، وطنطا، وبنها، والمنيا، والمنوفية، وبني سويف، وقناة السويس».

منتدى شباب العالم يكشف الغضب

تلقى رؤساء الجامعات دعوات حضور منتدى شباب العالم من قبل رئاسة الجمهورية، إلا أن الوزارة متمثلة في وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، أبلغتهم بإلغاء هذه الدعوات، واقتصر الأمر على رؤساء: «القاهرة- عين شمس- قناة السويس- العريش- الإسكندرية».

شبابيك تواصل مع عدد من رؤساء الجامعات الذين عبروا عن غضبهم من تصرف الوزير معهم خاصة بعد تلقيهم دعوات رئاسة الجمهورية، الأمر الذي اعتبروه اضطهادا وتمييزا بين رؤساء الجامعات وتفضيل أحدهم على الآخر.

كما اشتكى رؤساء الجامعات، من بداية نظام التعليم المهني المدمج من جامعات عين شمس والقاهرة دون غيرهم.

وقال رئيس جامعة إقليمية رفض ذكر اسمه، إن الأمر لم يتم الإعلان عنه من قبل رؤساء الجامعات وإيصال رسالة رفض تعامل الوزير معهم بعد منعهم من حضور منتدى شباب العالم، المجلس افتقد للشخصية «المشاكسة» والعارف بالقوانين ويعي ما يقوله، كما أن هناك من رؤساء الجامعات من يخشى تعطيل الموافقات الخاصة بجامعته داخل المجلس.

الوزارة تكشف أسباب عدم حضور رؤساء الجامعات للمنتدى

المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي، الدكتور عادل عبالغفار، كشف سبب عدم السماح أنه تم إرسال دعوات لأكثر من 20 جامعة من قبل رئاسة الجمهورية، ثم عاد الأمر بتحديد 5 جامعات بالاسم من قبل الجهة المنظمة للحدث وجاءتالجامعات كالتالي: «الإسكندرية، والعريش، والقاهرة، وعين شمس، وقناة السويس».

وأكد لـ«شبابيك»، أن الفترة القادمة ستشهد عدة زيارات لجامعات إقليمية، مؤكدًا أنه كان من المقرر زيارة جامعة جنوب الصعيد لكن لظروف خارجة عن إرادة الوزير تم تأجيلها.

الوزير: 35 جامعة تشارك في منتدى شباب العالم

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، أعلن عدد الجامعات المشاركة بالمنتدى وبلغ 35 جامعة حكومية وخاصة تشارك في مؤتمر شباب العالم، موضحًا أن الاستفادة من تجارب ريادة الأعمال والتكنولوجيا والبحث العلمي وصناعة المستقبل هو الهدف من حضور المنتدى.

وقال خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، إن تنظيم مؤتمر شباب العالم فخر لكل مصري، معتبرا أن المنتدى فرصة لمناقشة كافة القضايا التي تشغل بال العالم أجمع.

وأضاف: إن إقامة المنتدى في شرم الشيخ رسالة للعالم أن مصر آمنة وتستطيع تنظيم مؤتمرات عالمية على أكبر قدر من الكفاءة.

ويُعقد منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ لمدة أسبوع يستمر حتى 10 نوفمبر الجاري، بعد دعوة الشباب من مختلف دول العالم  للمشاركة في المنتدى؛ لينقل للعالم رسالة سلام وتنمية ومحبة من أرض مصر.




0
1
0
0
0
0
0