هاجمت جامعات حكومية وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار بعد حرمانهم من التواجد في منتدى شباب العالم الذي يقام حاليا في مدينة شرم الشيخ.

وكان وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار صرح بوجود أكثر من 35 جامعة حكومية وخاصة تشارك للمرة الأولى في منتدى شباب العالم.

«شبابيك» تواصل مع بعض الجامعات التي نفت وجود ممثلين لها بالمؤتمر المنعقد في شرم الشيخ، سواء من الطلاب أو المسؤولين.

مفيش دعوات وصلت

أعرب عدد من مدراء رعاية الشباب في بعض الجامعات عن غضبهم من قرار وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، والذي قصر حضور الطلاب لمنتدى «شباب العالم» على جامعات «القاهرة – الإسكندرية – العريش – حلوان – عين شمس».

أعلن فوزي شريف مدير رعاية الشباب بجامعة أسوان، عدم وجود أي من طلاب الجامعة في مؤتمر الشباب مرجعا سبب ذلك لعدم وجود دعوات من قبل وزارة التعليم العالي لحضور الطلاب.

وتساءل شريف في تصريح لـ«شبابيك» عن سبب تواجد طلاب من جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس دون سواهم، قائلا: «مفيش سبب واضح لعدم دعوة طلاب من جامعة أسوان».

وكشف مدير رعاية أسوان عن وجود أعداد كبيرة من الطلاب، سجلوا أسمائهم لحضور المؤتمر بدون جدوى.

وفي جامعة المنوفية قال عاكف عبد الرازق، مدير رعاية الجامعة أن هناك طلاب من الجامعة سجلوا أسمائهم على موقع المنتدى، وهم فقط من حضروا المؤتمر وسافروا على نفقة الرئاسة.

وأشار عبد الرازق لـ«شبابيك» إلى أن الدعوات لحضور طلاب المنتدى لم تصل للجامعة بعكس ما صرح به وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار.

وعن رؤيته لعدم المشاركة قال عبد الرازق: «أكيد الحشود الدولية منعت وجود طلاب كل الجامعات في هذا المؤتمر».

اقرأ المزيد

معلومات عن منظمي منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم يضم ضباط ورجال أعمال ودبلوماسيون ضمن فريق العمل

اشمعنا إحنا!

كشف مدير عام رعاية الشباب بجامعة الفيوم، حسنى الجارحي عن وصول دعوة من وزير التعليم العالي بتاريخ 8 أكتوبر الماضي، لحضور طلاب من الجامعة المؤتمر، مشيرًا إلى أن الوزارة طلبت الأسماء خلال يوم واحد، وكان من الصعب تنفيذ هذا القرار نظرًا لصعوبة اختيار الطلاب.

وقال الجارحي لـ«شبابيك»: كان نفسنا طلاب الجامعة يحضروا زي باقي الجامعات.. لكن ضيق الوقت هو السبب في ذلك.

وقال أيضا: «من غير المعقول التمييز بين الجامعات وتفضيل جامعة على أخرى».

أما جامعة المنيا نفت على لسان مدير عام رعاية الشباب، عماد محمد ذكي، تلقيه أي دعوة من الوزارة لحضور طلابها المنتدى.

كما أشار إلى أن هناك لجنة من «منتدى شباب العالم» أطلقت دعوة «ايفنت» داخل الجامعة خلال شهر أكتوبر الماضي، لتسجيل أسماء الطلاب الراغبين في الحضور بعيدًا عن اختيارات الجامعة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر