حوار: محمد شعبان

حاور «شبابيك» رئيس جامعة بني سويف الجديد، الدكتور منصور حسن، بعد توليه المنصب، لمعرفة أولويات العمل داخل الجامعة، وما هي أهم الملفات التي سيبدأ بالعمل عليها.

نص الحوار:

كيف استقبلت قرار تعيينك رئيسا لجامعة بني سويف؟

استقبلته بالدعاء أن يوفقني الله لصالح العمل العام وخدمة العملية التعليمية والطلبة وأن يبعد عني بطانة السوء التي تلتف حول أي مسؤول، وهاتفني بعدها وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ليهنئني بالمنصب الجديد.

كيف بدأت أول يوم لك داخل الجامعة؟

عقدت اجتماع مع موظفي  كلية الطب لكوني عميد لها وشكرتهم، ثم تجولت بإدارات الجامعة للتعرف علي العاملين بها وصافحت الجميع وذهبت لبعض الكليات، ثم جلست بقاعة المجلس بإدارة الجامعة لتلقي المهنئيين وبحث بعض الأمور وإمضاء البوسطة.

هل هناك ملفات جديدة سيتم استحداثها بالجامعة؟

بالفعل قررت أن أعقد إجتماع لجميع مديري الكليات والأمين العام للاطلاع علي سير العمل والخطة الداخلية بكل كلية خلال الأسبوع الجاري، ثم عقد اجتماع تحت مسمى مجلس العمداء لطلب بعض الاحتياجات الخاصة بكل كلية لطرحها في مجلس الجامعة، بجانب تخصيص يوم لزيارة كل كلية للتعرف على الموظفين والإداريين فضلا عن تحديد يوم من كل شهر للالتقاء بمندوبين من الطلاب عن كل كلية.

ماهي أولياتك في النهوض بجامعة بني سويف؟

لدينا خريطة كبيرة لعدد من المشروعات التي انتهت مناقشتها وسيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة، وسيكون في أهم أولوياتي النهوض بالعملية التعليمية ومساعدة الطلاب بشكل كبير ولدي خطط وأفكار ستطرح الأيام القادمة.

كيف ستتعامل الجامعة مع المقصرين في أداء مهامهم؟

دعوت لعقد اجتماع عاجل بمديري الإدارات والكليات والهيكل الإداري بما فيهم أعضاء هيئة التدريس، ومجلس الجامعة القادم سيكون هناك تشديد على تواجد أعضاء هيئة التدريس بمواعيد محددة وسيكون هناك جدول سأقوم بالإشراف عليها بشكل شخصي، والمقصر لايوجد مكان له بيننا.

ماذا عن التواصل بين إدارات الجامعة ووسائل الإعلام؟

نعمل على أن يكون هناك تعاون كبير بين الجانبين وبشكل منظم وسأجتمع بالصحفيين في محافظة بني سويف الأسبوع الجاري، لسماع أفكارهم وسأطالبهم بالانتقاد الواقعي دون أي مشاكل مع تقديم الحلول ونعمل من أجل الصالح العام سواء إعلاميين أو مسؤولين.

كيف ستتعامل مع الملفات المختلفة في الجامعة؟

الملفات القديمة التي بها أي شائبة ستفتح بشكل دقيق وتفحص على أعلى مستوى مع إبلاغ الجهات المختصة بها في حال ثبوت أي مخالفة، وليس لدي أي خصومة مع إداري أو عضو هيئة تدريس بالجامعة وسأطبق القانون مع تفعيل اللوائح دون أدنى شك، حتى تكون الجامعة قدوة للمؤسسات الأخرى.

ماهي الرسالة التي تود توجيهها للطلاب؟

أقول لهم اجتهدوا وعليكم بالمذاكرة لرفع رؤوسنا وأهاليكم، ومكتبي مفتوح لكم في أي وقت لسماع أي شكاوي خاصة بكم وسأقوم بدعمكم بشكل كبير فيما يخص الكتب وغيرها من عناصر العملية التعليمية، وأطلب منهم أن يساندوا الدولة بحس وطني ويعملوا على رفعة الوطن.

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.