رئيس التحرير أحمد متولي
 لماذا يطبق «التعليم المدمج» بجامعتي القاهرة وعين شمس فقط؟.. أمين «الأعلى للجامعات» يجيب

لماذا يطبق «التعليم المدمج» بجامعتي القاهرة وعين شمس فقط؟.. أمين «الأعلى للجامعات» يجيب

أكد القائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور يوسف راشد، فتح الباب أمام جميع الجامعات الراغبة في تطبيق نظام التعليم المهني المدمج ابتداء من العام الدراسي القادم 2018-2019.

وقال لـ«شبابيك» إن المجلس بدأ تطبيق النظام في جامعتي القاهرة وعين شمس للتجربة، على أن يٌفتح المجال لباقي الجامعات في بداية العام الدراسي القادم.

وأضاف أنه على الجامعات الراغبة في تطبيق النظام، التقدم ببرنامجها المدعم بالمقومات الإلكترونية والفنية؛ للنظر في مدى قدرتها على تطبيق النظام من عدمها من قبل اللجنة الفنية بالمجلس، موضحًا: «لن نطبق النظام في أي جامعة دون التأكد 100%، أن الجامعة ستطبق النظام كما يقول الكتاب بالحرف».

وأشار أمين المجلس إلى أن تفضيل جامعتي القاهرة عين شمس دون غيرهم، يعود إلى جاهزيتهما الفنية والإليكترونية المتمثلة في شبكات الاتصال والمعلومات، كما أن جامعة عين شمس طبقت المنظومة بالشراكة مع 4 جامعات أخرى.

ويذكر أن نظم التعليم المدمج، الذي أقرته الوزارة في بداية العام الجاري، ليحل محل التعليم المفتوح، يهدف إلى دمج المواد النظرية العادية مثل الفلسفة وعلم النفس واللغات مع المواد المهنية التي تساعد الطالب على تعلم مهنة معينة ومنها مواد إدارة الأعمال.

 

معتز أبو ضيف

معتز أبو ضيف

صحفي مصري يعمل في الشأن الرياضي، وحاصل على قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان