أهدى حاكم إمارة الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، كلية الزراعة جامعة القاهرة 5 أتوبيسات مخصصة لنقل الطلاب إلى مناطق التدريب وحقول التجارب، خلال زيارته للكلية اليوم الثلاثاء.

وأوضح القاسمي أنه خريج الكلية ويعتبرها بيته الثاني الذي دعمه كثيرا من خلال إنشاء صروح داخل المكان، مثل المكتبة الحالية بالكلية، و تطويرالمعامل البحثية، ودعمه صندوق التكافل الاجتماعي للطلاب بالكلية.

وأشار حاكم الشارقة، إلى أنه لايتأخر عن مصر ويعتز بها كثيرا: «أرى مصر من منظور آخر بداية من الحضارة الفرعونية ومابها من عظمة وعلم وفهم، ومصر فيها علم وحياة ودين وكل شيء».

والتقى القاسمي بعميد الكلية، الدكتور هاني الشيمي، وأعضاء هيئة التدريس، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور سعيد الضو، ومحافظ الجيزة، اللواء كمال الدالي، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، السفير محمد العرابي، ونائب رئيس الجامعة الأسبق، الدكتور عز الدين أبوستيت.

وزار القاسمي أمس الإثنين، المعهد القومي للأورام، وتبرع بمبلغ 160 مليون جنيها، إلى جانب تبرعاته للجامعة في إنشاء المكتبة المركزية، والمعامل البحثية بكلية الزراعة وغيرها من الخدمات التي قدمها لجامعة القاهرة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


مراسل موقع شبابيك من الجامعات، يُتابع أخبار الطلاب، مقيد بكلية الإعلام جامعة الأزهر ويقيم بمحافظة الفيوم