نظمت المكتبة المركزية بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، ندوة عن كتاب «الرسول الأعظم في مرآة الغرب»، بحضور عميد كلية دار العلوم، الدكتور عبد الراضي محمد عبد المحسن، ومديرة المكتبة، أماني أحمد.

وقال عميد كلية دار العلوم، الدكتور عبد الراضي عبدالمحسن إن تأليفه لكتاب «الرسول الأعظم في مرآة الغرب» قائم علي دراسة علمية رصدت أقوال نخبة من مثقفي الغرب ومشاهيره حول رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم-، وصفاته، وأخلاقه، ومنجزاته التي تشهد له بالتميز والعظمة المستمدة في عقيدتنا، مؤكدا أنه تمت ترجمة الكتاب إلي اللغة الإنجليزية في أوربا.

وتابع عبدالمحسن حديثه عن التفاعل بين الحضارات المختلفة مشيرا أن الصورة الذهنية الموجودة لدي الكثير عن الحضارات الأخرى صوره ذهنيه مغلوطه لابد من تغيرها، مضيفا أن النهضة العربية التي قامت علي يد جمال الدين الأفغاني قامت من خلال المدارس والبعثات العربية للجامعات الأوربية.

وأكد عبدالمحسن أن الكاذب لا يستطيع بناء حضارة في جميع المجالات علي عكس ما قام به الرسول-صلى الله عليه وسلم- الذي أقام حضارة دينية متماسكة ونشر الدين رغم الصعوبات، مضيفا أن جريدة «تايم» قامت بمسح تاريخي أكدت من خلاله علي عظمة الإنجاز ونبل المقصد رغم قله الوسائل مشيرة على أنه واحد من أعظم الشخصيات في التاريخ.




0
0
0
0
0
0
0