تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تقريرًا حول فوز مصر في الإنتخابات التى جرت اليوم بمقر اليونسكو بباريس بعضوية المجلس التنفيذى لليونسكو لأربعة أعوام جديدة من 2017 إلى 2021.

وأشار التقرير إلى أنه تم انتخاب مصر اليوم الأربعاء، عن المجموعة العربية ضمن المجموعة الخامسة التى تضم 7دول عربية و13 دولة افريقية، لعضوية المجلس التنفيذى لليونسكو،  والذى يعد الجهاز الأهم بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو'، حيث حصلت مصر على 141 صوتًا من أصل 184 دولة لها حق التصويت بالمؤتمر العام لليونسكو، والذى ينعقد كل عامين.

وقال عبد الغفار إن هذه النتيجة تدلل على ثقة المجتمع الدولي بمصر ومكانتها الدبلوماسية والثقافية على الساحة الدولية، وبصفة خاصة الدول الشقيقة والصديقة التى دعمت مصر فى هذه الانتخابات، والذي طالما دعم مصر في عضوية المجلس التنقيذي في دوراته المختلفة منذ نشأت المنظمة عام 1947 وحتى الآن.

يشار إلى أن انتخابات التجديد النصفي لعضوية المجلس التنفيذى تعقد كل عامين على نصف مقاعد المجموعة وأن  وزير التعليم العالي والبحث العلمي  يمثل مصر في المجلس التنفيذي بصفته رئيسًا للجنة الوطنية لليونسكو، ويشارك من خلال عضويته اجتماعات المجلس التنفيذي التي تعقد مرتين كل عام.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة