انطلقت فعاليات مهرجان البيئة الخامس عشر الذي تنظمه جامعة الزقازيق هذا العام خلال الفترة من أول نوفمبر 2017 وحتى نهاية أبريل 2018، تحت شعار «غايتنا بناء الإنسان».

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رئيس المهرجان، عبد الله عسكر، إن الفعاليات يشارك في تنفيذها مختلف كليات الجامعة وتشمل قوافل طبية وبيطرية داخل محافظة الشرقية وخارجها وكذلك دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية والمشغولات اليدوية وندوات تثقيفية توعوية داخل الجامعة وخارجها في عدد كبير من قري محافظة الشرقية .

وبدأت الفعاليات بقافلة بيطرية بكفور نجم مركز الإبراهيمية ودورات تدريبية لطالبات مدرسة الزهراء الإعدادية بنات لإكسابهم مهارات الأشغال اليدوية مثل التريكو والإكسسوارات والخزف والرسم علي الزجاج وندوات تثقيفية في مجال الاسعافات والحافظ علي الصحة وكيفية الوقاية من الإصابة بالأمراض. كما انطلقت قافلة بيطرية لقرية الحلمية مركز أبوحماد إضافة إلي تنظيم دورات تدريبية لطالبات المدرسة الإعدادية والثانوية التجارية وعقدت ندوات عن الاسعافات الأولية.

وأضاف أن فعاليات المهرجان تنفذ بالتوازي داخل كليات الجامعة حيث عقدت دورة في الاسعافات الأولية وندوة تثقيفية عن الأمراض النفسية بكلية التربية الرياضية بنات، وفي كلية الصيدلة عقدت دورات تدريبية لطالبات الكلية على المشغولات والإكسسوارات والخزف.




0
0
0
0
0
0
0