حصلت جامعة عين شمس على 17 منحة تعليمية لطلابها ضمن منح برنامج «مستقبلي» الذي ترعاه الشركة المصرية للتكرير.

وحصلت الجامعة على هذا العدد من بين 22 منحة يقدمها البرنامج لـ 5 جامعات هي (الجامعة الأمريكية، الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، جامعة عين شمس، جامعة زويل وجامعة النيل).

وأعرب نائب رئيس جامعة عين شمس، الدكتور فتحي الشرقاوي، عن سعادته بحصول طلاب من كليات (الطب، طب الأسنان، الصيدلة، الهندسة والألسن) بالجامعة على المنح، متوقعا مستقبلا جيدا لهؤلاء الطلاب.

وأضاف خلال الحفل السنوي الثاني لمبادرة الشركة المصرية للتكرير التعليمية تحت عنوان «مستقبلي» أن الطلاب الحاصلين على المنحة تم التحاقهم بالمراكز  والبرامج العلمية المميزة على أرقى مستوى تعليمي أكاديمي تدريبي.

وحضرالحفل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور نظمي عبدالحميد، ومحافظ القليوبية، اللواء محمود عشماوي، وأمين عام جامعة الدول العربية السابق، الدكتور نبيل العربي، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير، أحمد هيكل، وممثلين عن وزارة التربية والتعليم والجامعات المشاركة.

يذكر أن الشركة المصرية للتكرير، أطلقت البرنامج عام 2016 ضمن بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس والشركة؛ بهدف المساهمة في إثراء المستقبل العلمي للطلاب والمعلمين وخريجي الجامعات، إضافة إلى توفير فرص تعليمية فريدة لأبناء المنطقة، من أجل خلق نماذج تساهم في التغيير الإيجابي بالمجتمعات المحيطة بالمشروع وبمصر.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


مراسل موقع شبابيك من الجامعات، يُتابع أخبار الطلاب، مقيد بكلية الإعلام جامعة الأزهر ويقيم بمحافظة الفيوم