شهدت جامعة القاهرة عددا من الأحداث المختلفة خلال الأسبوع الماضي، نستعرض أهمها في هذا التقرير.

حفلات تخرج

أحيا فريق «واما» حفل تخرج دفعة «2016» بالإضافة لتكريم دفعتي «1984،1985» بكلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة، بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة.

وقدم الفريق مجموعة من أغانيهم المميزة «ياغالي عليا،تحلفلي أصدق،رايحه جاية،ليه لا،الليل وشوق ونجوم،هي دموع ولا أكتر، زي ما بحلم».

ونظمت كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، حفل تخرج دفعة 2016، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، بحضور نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور سعيد الضو.

وعرض الطلاب خلال الحفل فيديوهات لذكرياتهم في فترات الدارسة، كما شهد تقديم فيلم تمثيلي عن الكلية وسط حضور كثيف من الطلاب والأهالي.

كما احتفلت كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، بحصولها على الاعتماد الدولي لبرنامج البكالوريوس من الاتحاد الدولي للعلاج الذى يضم في عضويته 111 دولة، وهي أول كلية  في جمهورية مصر العربية تحصل على هذا الاعتماد.

وتسلم رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، خلال الإحتفالية التي أقامتها الكلية بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة،  شهادة الاعتماد الدولي من ممثل الاتحاد الدولي للعلاج الطبيعي جون دي كاري، وذلك بحضور عميد الكلية الدكتور علاء بلبع، ووكلاء الكلية، والأساتذة، والطلاب، والخريجون.

تبرعات للجامعة

تبرع حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، بمبلغ 160 مليون جنيه، للمعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة، خلال زيارته للمعهد.

كما أهدى القاسمي، كلية الزراعة جامعة القاهرة 5 أتوبيسات مخصصة لنقل الطلاب إلى مناطق التدريب وحقول التجارب، خلال زيارته للكلية.

وأوضح القاسمي أنه خريج الكلية ويعتبرها بيته الثاني الذي دعمه كثيرا من خلال إنشاء صروح داخل المكان، مثل المكتبة الحالية بالكلية، و تطويرالمعامل البحثية، ودعمه صندوق التكافل الاجتماعي للطلاب بالكلية.

منتدى شباب العالم

عقد رئيس جامعة القاهرة، الدكتورمحمد عثمان الخشت، لقاءً مع طلاب الجامعة المشاركين في منتدي شباب العالم بشرم الشيخ والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حتى 10 نوفمبر الجاري.

وتحدث الخشت إلى الطلاب البالغ عددهم 25 طالبا، حول المحاور التي يشملها المنتدي، وعلاقة محاور وثيقة جامعة القاهرة للتنوير بالمحاور والقضايا التى يطرحها منتدي شباب العالم، وكيف تلتقي جميعها في مسارات جامعة الجيل الثالث التي تسعي إليها جامعة القاهرة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


مراسل موقع شبابيك من الجامعات، يُتابع أخبار الطلاب، مقيد بكلية الإعلام جامعة الأزهر ويقيم بمحافظة الفيوم