اجتمع رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، بالنواب وعمداء الكليات، اليوم الأحد، لمناقشة استراتيجية الجامعة وأهدافها وآليات تنفيذها.

وحدد رئيس الجامعة عددا من الأمور التي يجب الالتزام بها وهي:

  • ضرورة الالتزام بحضور القيادات الجامعية من عمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام بحد أدنى ثلاثة أيام أسبوعيا والتوزيع على كل أيام الأسبوع وعدم قصورها على أيام محددة مع عرض جداول من كل كلية توضح ذلك.
  • حضور أعضاء هيئة التدريس وانتظامهم في العمل وارتباطه ببدل الجودة وبدل الجامعة ومتابعة رئيس الجامعة شخصيا بالتنسيق مع العمداء من خلال الجداول التي تعدها الكليات في هذا الشأن.
  • الالتزام بانعقاد مجالس الأقسام في الأسبوع الأول من الشهر ثم لجان شئون التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع ومجالس الكليات في الأسبوع الثاني من الشهر ثم انعقاد مجالس شئون التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى الجامعات في الأسبوع الثالث من الشهر ثم انتهاءا بانعقاد مجلس الجامعة في يوم الأربعاء الأخير من كل شهر بصفة دورية.

  • مشاركة العمداء مع المديرين في الانتهاء من تقارير تطوير العمل بالكلية والمقترحات المطروحة وأوجه النقص وحل المشكلات وما تم مناقشته مع رئيس الجامعة في اجتماعه الذي عقد من قبل مع مديري الإدارات والكليات بالجامعة.
  • تحديد جدول زمني لزيارة كل كلية بحضور العمداء والوكلاء وموظفي الكليات شهريا ومناقشة كل المشاكل والشكاوى وضرورة حل أي مشاكل من خلال لجنة الحكماء بالكلية وأيضا اجتماع شهري مع طلبة كل كلية.
  • متابعة كل عميد كلية ومشاركته في حل الأمور الخاصة بطلبة كليته في المدينة الجامعة ومساعدة نائب الجامعة لشئون التعليم والطلاب بما يهدف في النهاية بما يحقق مصلحة الطلاب مع عمل ندوات ثقافية في المدن مع مشاركة رجال الدين الإسلامي والمسيحي وتفعليها خاصة مع طلاب المدن الجامعية ومناقشتهم.
  • التنسيق الكامل في مجال الأنشطة بين جميع الكليات مع نظام محدد وأجندة وتخطيط لرؤية واضحة ومواعيد مدروسة لها مردود وتأثير فعال وبالتنسيق مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإدارة العلاقات العامة بالجامعة.
  • زيادة الاهتمام بإدارة الوافدين وتطوير المنظومة خاصة التسويق بما يعود على الجامعة بالفائدة في الاتساع في هذا المجال.

اقرأ المزيد

رئيس «بني سويف» يشدد على حضور عمداء الكليات: «مينفعش عميد يجيني يومين بس»

استنكر رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، حضور عدد من عمداء الكليات يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع، وتغيبهم عن الكلية باقي الأيام.



0
0
0
0
0
0
0