رئيس التحرير أحمد متولي
 أكشن ومغامرة في أفلام سهرة الإثنين

أكشن ومغامرة في أفلام سهرة الإثنين

تعرض قناة mbc 2 عددا من أفلام الأكشن والمغامرة في سهرة الإثنين، ونقدم أبرز هذه الأفلام ومواعيد عرضها على التلفزيون.

State of Play

تشاهدونه في الخامسة مساءً، وتدور أحداثه حول موت إحدى مساعدات عضو الكونجرس البارز، ستيفين كولينز، في حادثة، لكن اثنان من الصحفيين العاملين في جريدة واشنطن جلوب يحققان في الحادثة ويعتقدان بأنها قد لا تكون مجرد حادثة.

المساعدة الميتة شاركت في جلسات الاستماع المتعلقة بشركات أمن القطاع الخاص التي تساعد القوات المسلحة الأمريكية في جميع أنحاء العالم، وكانت أيضا عشيقة ستيفين.

أحد الصحفيين يعمل بالشكل التقليدي فيستخدم اتصالاته بقسم الشرطة للحصول على المعلومات، أما الصحفية الأخرى فتستخدم التكنولوجيا السريعة.

ومع خوض الصحفيين في تأثير شركة الأمن الخاص ودورها الهام في الأمن القومي الداخلي، يكتشفان أنهما تم خداعهما لدفعهما نحو افتراضات خاطئة.

نجوم العمل: راسل كرو (كال) راشيل ماك آدمز (ديلا) بين أفليك (ستيفين) وجيسون بيتمان (دومينيك فوي).

Mission: Impossible - Ghost Protocol

الجزء الرابع من سلسلة المهمات المستحيلة، يأتيكم في السابعة والنصف مساءً، وهذه المرة يدخل العميل السري إيثان هانت (توم كروز) في سباق ضد الوقت مع فريق جديد لمطاردة الإرهابي الخطير هندريكس.

تزداد المهمة صعوبة عندما يكتشف إيثان أن هندريكس توصل إلى أكواد إطلاق الصواريخ النووية الروسية ويخطط لتوجيهها نحو الولايات المتحدة.

يحاول الفريق منعه من الوصول إلى الكريملين، وتنتهي المحاولة بشكل كارثي وتتسبب في حدوث انفجارات مدوية وأضرار بالغة في مبنى الكريملين وهو ما يضطر الرئيس إلى تفعيل بروتوكول الشبح.

ينص البروتوكول على تبرأ حكومة الولايات المتحدة من الفريق والإمتناع عن تقديم أي دعم أو مساعدة له، لكنهم يصرون على مطاردة هندريكس عبر دبي وحتى مومباي.

نجوم العمل: توم كروز (إيثان هانت) جيريمي رينر (ويليام) وسيمون بيج (بينجي).

Non-Stop

تتلخص قصة الفيلم الذي يأتيكم في العاشرة مساءً، في تلقي حارس جوي أثناء رحلة عبر المحيط الأطلسي رسائل نصية على هاتفه بتحويل مبلغ 150 مليون دولار لحساب مجهول وإلا سيتم قتل راكب كل عشرين دقيقة أثناء الرحلة.

نجوم العمل: ليام نيسون(بيل) جوليان مور(جين) وسكوت مكنيري(توم).

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم