يرغب كثير من طلاب جامعة حلوان في الالتحاق بالأسر المركزية لممارسة الأنشطة، لكن لا يعرفون من هم الأسر وكيف ينضم إليها الطلاب.

شبابيك يقدم لطلاب جامعة حلوان شرح مبسط عن الأنشطة الطلابية وكيف ينضم الطلاب للأسر المركزية بالجامعة، حتى يستطيع مساعدة الآخرين.

الكيان الطلابي

عبارة عن مجموعة طلبة قرروا تكوين أسرة أو فريق، بهدف مساعدة طلاب كلياتهم، وتنظيم جميع الفاعليات التي تقيمها إدارة الكلية.

كيف أكون أسرة؟

يفتح باب تسجيل الأسر لكل كلية خلال الشهر الأول من العام الدراسي، ويتقدم الطالب «مقرر الأسرة» بطلب إلى أحد أساتذة الكلية، في تكوين أسرة بريادته ومرفق به أهداف الأسرة والبرنامج المحدد للنشاط ومصادر التمويل الخاصة بالأسرة، وتعتمد الأسرة من عميد الكلية أو وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وكما أن لكل كلية أسر وفرق يعبرون عنها، فإن الجامعة لها أسر، وتسمى الأسر المركزية، وتضم طلاب من جميع كليات الجامعة.

أسرة «ترحال»

في 26 يوليو الماضي، سجل طلاب أسرة «ترحال» أسرتهم بإعتبارها أسرة مركزية في جامعة حلوان، تعبر عن الطلاب، بإشراف رائد الأسرة، الأستاذ بكلية التربية الرياضية، الدكتور أسامة النمر، ونائبه بكلية العلوم، الدكتورة ميادة مصطفى، إضافة إلى الطلاب المسؤلين عن الأسرة، ريمون مجدي، ومحمد رشدي.

هدف الأسرة

يقول رشدي لـ«شبابيك» إن هدف أسرتهم، خدمة الطلاب، ومساعدتهم في حل مشاكلهم داخل الجامعة، وتشجعيهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية.

عملوا إيه لحد دلوقتي؟

بدأوا نشاطهم باستقبال حوالي 30 ألف طالب، أثناء إجرائهم الكشف الطبي، كما شاركوا في حفل استقبال الطلاب الجدد، الذي حضره وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، ونظموا زيارة إلى «بانوراما حرب أكتوبر» في ذكرى انتصارات 6 أكتوبر.

وينظمون الرحلات المدعومة من الجامعة، وكان لهم دور في مساندة منتخب مصر في مباراته الفاصلة أمام منتخب الكونغو باستاد برج العرب، والذي تأهل بعدها الفراعنة لكأس العالم 2018.

 وفي إطار احتفالات الجامعة بحرب أكتوبر نظمت الأسرة ندوة ثقافية، حضرها الإعلامي إبراهيم حجازي، وشاركوا في افتتاح مشاريع مستشفى 500500 أو المعهد القومي للأورام الجديد التابع لجامعة القاهرة.

كما نظمت الأسرة «ماراثون جري» شارك فيه أكثر من 1000 طالب، واستضافوا فرقة «لايت درامز» أمام الصالة المغطاة بالجامعة، كما شاركوا في تنظيم مسابقة «نيمار 5» للكرة الخماسي، التي نظمتها شركة «ريد بول».

لو عاوز أنضم للأسرة؟

الذهاب لمقر الأسرة، بمبنى إدارة رعاية الشباب.

 للتواصل:

  • الأخ الأكبر للأسرة: 01093823736

  • رابط صفحتهم على «فيس بوك» من هنا.

أسرة «من أجل مصر»

تكونت الأسرة المركزية بالجامعة «من أجل مصر»، في بداية العام الدراسي الحالي، بإشراف رائد الأسرة، وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور يسري شعبان، ونائبه الأستاذ يكلية التجارة، الدكتور حمدي جمعة، ومسؤول الأسرة ياسر الجبالي، الطالب محمد سعيد إبراهيم.

هدف الأسرة

أوضح الجبالي لـ«شبابيك» أن هدف الأسرة خدمي في المقام الأول، إضافة إلى الإشراف على تنظيم بعض الفاعليات التي تقوم بها الجامعة.

عملوا إيه لحد دلوقتي؟

شاركت أسرة «ترحال» في استقبال الطلاب الجدد، وتشجيع المنتخب في مباراة الكونغو، كما تواجدوا في زيارة «بانوراما حرب أكتوبر».

وفي بداية العام الدراسي الجاري، نظموا حملة لتجميل الجامعة، كما أقاموا مسابقة غنائية تابعة لاتحاد المنتجين العرب، دعمًا للمواهب، واستضافت الأسرة الإعلامي جمال الشاعر، واللواء السابق نبيل أبو النجا، في احتفالات حرب أكتوبر.

وكان أهم فاعليتها، استضافة الفنان أدهم سليمان، في حفل حضره آلاف الطلاب.

ونظمت الأسرة، زيارة إلى مستشفى 573573، وزيارة إلى المصنع الحربي .

لو عاوز انضم للأسرة؟

يتواجد مقر الأسرة، بمبني إدارة رعاية الشباب، أو المقر الفرعي بجوار مدرج 7.

للتواصل:

  • رقم مسؤول الأسرة: 01226063512

  • رقم الأخ الأكبر: 01065827387

  • رابط صفحتهم على «فيس بوك» من هنا.

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري يعمل في الشأن الرياضي، وحاصل على قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان