نظمت كلية البنات جامعة عين شمس، برئاسة عميدة الكلية الدكتورة رقية شلبي، ندوة بعنوان «الأمن القومي المصري»، حاضر بها اللواء محمود خلف محافظ الأقصر الأسبق.

وأعلنت الجامعة أن الندوة تأتي في إطار أسبوع في «حب مصر»، الذي تقيمه الكلية بهدف غرس وتنمية الروح الوطنية للطالبات، فى إطار الموسم الثقافي لكلية البنات للعلوم والآداب والتربية جامعة عين شمس.

وتحدث اللواء محمود خلف حول مفهوم الأمن القومي بأنه كل ما يؤثر على أمن المواطن وحياته ويؤثر على قدرته الإنتاجية، مشيرا إلى ذكرياته عن أيام الهزيمة وفترة حرب الاستنزاف وكيف كانت بمثابة فترة باهظة الثمن يدفعها العدو عن كل يوم يقضيه على أرض الوطن؟.

وأكد خلف، أن عقيدة الجندى المصرى تقوم على الحرب حتى الوصول إلى النصر أو الشهادة، موضحًا مراحل إعداد الجيش بمختلف فئاته وتسليحه وكيفية رفع الروح المعنوية للجنود بعد الهزيمة وكسر الحاجز النفسي لديهم تجاه الدخول في حرب أمام العدو الإسرائيلي واستعادة ثقتهم فى قدراتهم.

وأشار إلى بطولات الجنود المصريين في الحرب وإندماج الجيش والشعب؛ لصنع انجاز الانتصار على جيش أدعى أنه جيش لا يقهر، وفي ختام الندوة أهدت عميدة كلية البنات، الدكتورة رقية شلبي اللواء محمود خلف درع الكلية تقديرا له.



 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة