علق نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، الدكتور يوسف عامر، على قرار إلغاء تحويل عدد من طلاب كلية الهندسة الزراعية للبنين من القاهرة لأسيوط بعد شهر ونصف من قبول التحويلات.

وقال عامر في تصريح لـ«شبابيك» إن رئيس الجامعة يمتلك سلطة اتخاذ القرار النهائي بشأن التحويلات وفق معايير معينة تحددها اللوائح الجامعية، مشيرًا إلى أن أعداد الطلاب بكل كلية وأفرعها يحددها السعة الاستيعابية لها وإمكانيات المعامل وعدد أعضاء هيئة التدريس.

وتابع: عامر، «نحرص على مصلحة الطلاب لكن لا يمكن تلبية رغبات الجميع، لأنها ستتسبب في ظلم للآخرين».

كان رئيس الجامعة، الدكتور محمد المحرصاوي، ألغى قبول طلبات تحويل 82 طالب بالفرقة الثانية بكلية الهندسة الزراعية للبنين من أسيوط إلى القاهرة بعد موافقة عميد الكلية عليها أول أكتوبر الماضي.

واعترض الطلاب على القرار الذي تم إعلامهم به السبت 11 نوفمبر الجاري؛ باعتباره مخالف لنظام التحويل الذي تم اتباعه مع الدفعات السابقة، بسريان الموافقة على التحويل وعدم تعطيله بعد موافقة عميد الكلية.

واستنكروا إلغاء قبول التحويلات بعد أكثر من شهر ونصف من بداية الدراسة، واظبوا خلالها على المحاضرات واشتروا الكتب الدراسية، مشيرين إلى أنهم أنهوا امتحانات منتصف الفصل الدراسي منذ أيام.

ويتسائل الطلاب كيف سيتمكنوا من استكمال الفصل الدراسي الذي شارف على النتهاء في أسيوط، وأشاروا إلى صعوبة إيجاد سكن خارجي بعد بدء الدراسة بتلك الفترة، وتأذيهم من الدراسة بالصعيد كونهم من سكان الوجه البحري.

اقرأ المزيد

رئيس جامعة الأزهر يتسبب في أزمة لـ82 طالب بهندسة زراعية

الطلاب يتظلمون من إلغاء التحويل ويخشون ضياع مستقبلهم..



0
0
1
0
0
0
1

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة