استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، اليوم الثلاثاء، رئيس الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية، محمد سعد مبارك.

وتناول اللقاء بحث سبل تفعيل الاتفاقات الموقعة بين الجامعات المصرية والليبية، وأكد الوزير على عمق العلاقات التاريخية الطيبة التى تربط بين مصر وليبيا.

وأشار الوزير في بيان صادر عنه، إلى استعداد الوزارة الدائم لدعم منظومة التعليم في ليبيا مثمنا البروتوكولات التي وقعتها الجامعة مؤخرا مع بعض الجامعات المصرية بشأن تطوير برامج دراسات عليا بالجامعة الليبية.

ومن جانبه أشار مبارك إلى توقيع الجامعة بروتوكول مع جامعة المنصورة  للتعاون في مجال العلوم الطبية وخاصة برنامج مانشستر، إلى جانب المساعدة بفتح تخصصات جديدة بالجامعة منها إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والتعليم الإلكترونى.

كما قدم رئيس الجامعة، الشكر لمصر على دعمها المتواصل لليبيا وخاصة فى ظل الظروف السياسية السابقة، مشيدا باستضافة جامعة قناة السويس طاقم الجامعة الليبية لمدة عام بعد تدمير مبنى الجامعة فى الأحداث الإرهابية التى تعرضت لها البلاد.

حضر اللقاء من الجانب المصرى الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى لوزير التعليم العالى والبحث العلمى.

ومن الجانب الليبى الدكتور مصطفى الفاخرى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور السنوسى طاهر نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية وعميد كلية طب الأسنان.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر