أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن الجامعة ستضيف نوعا جديدا من الأسئلة خلال امتحانات الفصل الدراسى الثاني، وهو«أسئلة حل المشكلات».

وأشار إلى أن أهم ما يميز هذا النوع من الأسئلة عدم اعتماده على الحفظ قائلا: «نريد طلابا يفكرون ولن يكون هناك نموذجا واحدا للإجابة وإنما حل محتمل صحيح وهذا النوع من الأسئلة يعتمد على التعددية».

وتابع «الخشت» أن الجامعة ستقدم نموذجا للسؤال ولن يكون هناك إجابة نموذجية لأنها أخطر طريق لتكوين العقول المغلقة، مؤكدا أن هذا يأتي في إطار تحقيق وثيقة جامعة القاهرة للثقافة والتنوير التي تعتمد علي التفكير والإبداع بخطوات محددة وأفكار مترابطة.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة «مفيش حد يقدر يغير بسرعة حتى لو معاه عصا موسى»، موضحا أن تغيير قوم موسي لم يكن بالعصا ولكن كانت العصا أداة خدمته في الرسالة لإقناع قومه بالتوحيد وعند تركه لقومه للقاء ربه وعاد إليهم وجودهم يعبدون العجل وعمل لمدة 40 عاما لتعديل سلوكهم مرة أخرى.

وشدد على ضرورة أن يكون التغيير تدريجيا ووفقا للطرق العلمية المحسوبة.

كان ذلك خلال كلمته بثاني ندوات الصالون الثقافي الذي تنظمه الجامعة بحضور الكاتب صلاح منتصر وطلاب جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

​​​​​​​




0
0
0
0
0
0
0