هل تجد صعوبة في الإلمام بمادة اللغة العربية أو لا تجد وقت كافي للتواصل مع مدرسك للاستفسار عن جميع الأجزاء التي تجد صعوبة فيها؟

لا داعي للقلق، يرشح لك «شبابيك» في هذا التقرير، من خلال الاستعانة بعدد من الطلاب، قنوات أفضل مدرسين اللغة العربية على موقع اليوتيوب، الأمر الذي ربما يُغنيك نهائيا عن أخذ درس خصوصي في المادة.

محمد السخاوي

يعتمد في الشرح على الأسلوب القصصي أو الحكي ما ساعد الكثير من الطلاب على الاستفادة منه، ومن ثم وضعه على رأس قائمة أفضل مدرسين اللغة العربية على اليوتيوب.

الطالب بالفرقة الثانية بكلية تجارة دمنهور، محمد جعفر، يقول: «أستاذ محمد السخاوي متميز جدا، أنا كنت بتابعه في 3 ثانوي، وهو متميز في كل الفروع لأنه بيبسط المعلومة وبيشرح أحيانا كأنه بيحكي قصة، غير أنه بيكرر المعلومة أكتر من مرة، فكنت بحس إني مش محتاج أذاكر وراه بصراحة».

للوصول لجميع الفيديوهات اضغط هنا

أسامة عز الدين

اعتماده في الشرح على الأساليب التي تساعد في تبسيط المعلومات، على رأسها الخرائط الذهنية، دفع العديد من الطلاب إلى اعتباره من أفضل مدرسي اللغة العربية على اليوتيوب، الأمر الذي دفع الطالبة «يارا حسين» إلى الاعتماد عليه بدرجة كبيرة في مذاكرة المادة.

الطالب بالفرقة الثانية بالمعهد الفني الصحي بأسيوط «عمر صلاح» يعتبر «عز الدين» من أفضل مدرسين اللغة العربية على يوتيوب، خاصة في فترة المراجعة، مشيرا إلى أنه يقدم العديد من الفيديوهات التي يُجيب فيها 100 قطعة نحو واردة في الكتاب الخارجي.

يمكن الوصول لقناة «عز الدين» من هنا

أحمد منصور

إذا كنت تجد صعوبة في فهم القواعد النحوية، إذا عليك مشاهدة فيديوهات الأستاذ أحمد منصور، حيث يُجمع العديد من الطلاب على أنه من أفضل مدرسين اللغة العربية على اليوتيوب، في النحو تحديدا.

الطالب بكلية الآداب جامعة أسيوط، محمد فرج، يقول: «لما كنت في ثانوي كنت بتابع أستاذ محمد السخاوي في العربي، لأنه ممتاز، لكن في النحو تحديدا أفضل واحد هو أستاذ أحمد منصور».

وتتفق معه الطالبة بالفرقة الثانية بكلية التربية جامعة سوهاج، آية محمد، موضحة: «اللغة العربية أستاذ أحمد منصور تحفة، بالذات في النحو، لما كنت في ثانوي كان اعتمادي كله على الله ثم عليه».

لمشاهدة فيديوهات أخرى اضغط هنا

حمدي الحفناوي

البلاغة من فروع اللغة العربية التي تعتمد على الفهم بشكل أساسي، إذا كنت تجد صعوبة في فهمها، فعليك مشاهدة فيديوهات الأستاذ حمدي الحفناوي على يوتيوب، حيث يقدم شرحا مبسطا للكثير من فروع مادة اللغة العربية، وعلى رأسها البلاغة، لذلك يرشحه الطالب «ياسر عادل» ضمن أفضل مدرسين المادة على اليوتيوب.

لمشاهدة فيديوهات أخرى اضغط هنا

أيمن الوزير

 

إذا كنت طالبا بالثانوية الأزهرية وتجد صعوبة في الإلمام بمادة اللغة العربية، ينصحك الطالب بالفرقة الأولى بكلية الصيدلة جامعة الأزهر «عبد الرحمن محمد» بمتابعة أستاذ أيمن الوزير على اليوتيوب، موضحا تجربته: «مدرسين العربي عندي كل حد فيه عيب، الشاطر مش ملتزم بالمواعيد والملتزم مش شاطر، فسبت الدرس وبقيت اسمع أستاذ أيمن الوزير على اليوتيوب، استفدت منه جدا لأنه ممتاز فعلا، بقيت ألخص الدرس بنفسي من كتاب المدرسة وأحل عليه واسمع أستاذ أيمن».

لمشاهدة فيديوهات أخرى اضغط هنا




1
1
0
0
0
1
0