شهدت جامعة القاهرة عددا من الأحداث والفعاليات الهامة علي مدار الإسبوع الماضي نعرض لكم أبرزها في التقرير التالي:

منع الأساتذة من الحديث لوسائل الإعلام

 نفى رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت ما تردد حول منع الأساتذة من التحدث لوسائل الإعلام داخل الحرم إلا بإذن.

وترددت أنباء حول منع جامعة القاهرة دخول الصحفيين أو القنوات التليفزيونية للتسجيل مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إلا بعد الحصول على موافقة من إدارة العلاقات العامة بالجامعة.

اقرأ المزيد

رئيس جامعة القاهرة: لم نمنع الأساتذة من الحديث لوسائل الإعلام

ترددت أنباء حول منع جامعة القاهرة دخول الصحفيين أو القنوات التليفزيونية للتسجيل مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة..

 

حظر تأجير قاعة الاحتفالات

قرر رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، حظر تأجير قاعة الاحتفالات الكبرى بالقبة لأي جهة خاصة، ليقتصر إقامة الفعاليات بها على الأنشطة العلمية والفنية والثقافية التي تنظمها الجامعة حفاظا على الأعراف الجامعية.

وعبّر الخشت في البيان الصادر عن الجامعة، يوم السبت الماضي، عن استيائه تجاه حفل ختام مونديال الإذاعة والتليفزيون الذي أقيم بقاعة الاحتفالات الكبرى.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورا لمطربة تدعى «شيما»، وهي ترتدي ملابس وصفوها بـ«الفاضحة» داخل بهو قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وأطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجًا بعنوان أنقذوا قاعة الاحتفالات الكبرى، مطالبين بحماية القاعة التاريخية من التأجير والاستغلال بتلك الصورة السيئة.

اقرأ المزيد

انتقادات واسعة بعد تكريم بطلة «يا سونة» على مسرح جامعة القاهرة

كرم الاتحاد العام للمنتجين العرب بطلة كليب «يا سونة» الفنانة سيما في حفل ختام مهرجان المونديال على مسرح جامعة القاهرة.

 

الدورة الثامنة لمنتدى طرق تدريس اللغة الصينية

نظم معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة الدورة الثامنة لمنتدى طرق التدريس لأساتذة اللغة الصينية، بحضور حوالي 100 من الأساتذة المصريين والصينيين بأقسام اللغة الصينية بالجامعات المصرية المختلفة، وأساتذة  زائرين ومتطوعين بمعهد كونفوشيوس.

 وناقش المنتدى خبرة وتجارب تدريس اللغة الصينية وأدوات تدريسها فى أقسام اللغة الصينية قى الجامعات، ومعاهد كونفوشيوس ومراكز تعليم اللغة الصينية.

اقرأ المزيد

«كونفوشيوس» بجامعة القاهرة ينظم الدورة الثامنة لمنتدى طرق تدريس اللغة الصينية

بحضور حوالي 100 من الأساتذة المصريين والصينيين بأقسام اللغة الصينية بالجامعات المصرية المختلفة

 

تثبيت 1014 موظف مؤقت بجامعة القاهرة

بدأت جامعة القاهرة في إتخاذ إجراءات إدارية، لتوفيق أوضاع العاملين بها تتضمن تحويل العاملين المؤقتين ليكونواعلي موازنة الجامعة تمهيداً لتعيينهم بشكل أساسي.

وقال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الجامعة حريصة علي تحسين الأوضاع والظروف المعيشية للعاملين بها مؤكدا بحث الجامعة عن مصادر جديدة لزيادة مواردها المالية في ضوء الأوضاع الإقتصادية الحالية.

وأضاف الخشت، أن الجامعة بدأت بالفعل في تحويل العمالة المؤقتة علي موازنتها، حيث بلغ عدد الموظفين الذين سيطبق عليهم الشكل التعاقدي الجديد1014 موظفاً وموظفة، لكي يكونوا علي موازنة الجامعة لمدة 6 أشهر، ليتم تعيينهم علي درجات دائمة بعد ذلك، مؤكدا إلي أن هذا الإجراء خطوة نحو تحسين أوضاع العاملين بالجامعة.

اقرأ المزيد

تثبيت 1014 موظف مؤقت بجامعة القاهرة

بدأت الجامعة في تحويل العمالة المؤقتة علي موازنتها

 

أسئلة «حل المشكلات»

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن الجامعة ستضيف نوعا جديدا من الأسئلة خلال امتحانات الفصل الدراسى الثاني، وهو«أسئلة حل المشكلات».

وأشار إلى أن أهم ما يميز هذا النوع من الأسئلة عدم اعتماده على الحفظ قائلا: «نريد طلابا يفكرون ولن يكون هناك نموذجا واحدا للإجابة وإنما حل محتمل صحيح وهذا النوع من الأسئلة يعتمد على التعددية».

وتابع «الخشت» أن الجامعة ستقدم نموذجا للسؤال ولن يكون هناك إجابة نموذجية لأنها أخطر طريق لتكوين العقول المغلقة، مؤكدا أن هذا يأتي في إطار تحقيق وثيقة جامعة القاهرة للثقافة والتنوير التي تعتمد علي التفكير والإبداع بخطوات محددة وأفكار مترابطة.

اقرأ المزيد

جامعة القاهرة تبتكر أسئلة جديدة في امتحانات التيرم الثاني.. ماذا عن إجابة الطلاب؟

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن الجامعة ستضيف نوعا جديدا من الأسئلة خلال امتحانات الفصل الدراسى الثاني

 

رقصة «الزومبا»

علق رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، على استعراض رقصة «الزومبا» الذي أداه طالبات خلال حفل استقبال وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، في بداية العام الدراسي.

وأشار إلى أن رقص الزومبا يقام فيها مسابقات على مستوى الجامعات، وأن وزارة الشباب تقيم هذه المسابقات، مضيفا «الرقصة دي بتتم في بداية كل عام دراسي».

وأوضح «كل واحد له وجدانه الفني، وأنا بصراحه لما شوفت العرض كنت عاوز أمشي، لأنه لا يتناسق مع وجداني الفني، لكن كثيرين يؤيدون هذا النوع من الفن».

اقرأ المزيد

فيديو| رئيس جامعة القاهرة: طلاب الجامعات يتنافسون في رقصة «الزومبا»

علق رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، على استعراض رقصة «الزومبا» الذي أداه طالبات خلال حفل استقبال وزير التعليم العالي

 




0
0
0
0
0
0
0