أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن آخر موعد للتقديم في منح «فولبرايت» لدعم التعليم المهني لعام 2018-2019، الخميس الموافق 21 ديسمبر المقبل، على أن يبدأ برنامج المنحة اعتبارا من يوليو 2018.

وبحسب بيان الوزارة، الصادر اليوم السبت، فإن المنح المقدمة ستكون لمدة عام أكاديمي، فى إحدى التخصصات العلمية الآتية:  (الزراعة، الهندسة التطبيقية، إدارة الأعمال، التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، تكنولوجيا المعلومات، وسائل الإعلام، السلامة العامة، السياحة والفنادق).

 وأوضح البيان أن شروط التقدم: «أن يتراوح سن المتقدم ما بين 21-30 سنة، وأن يكون حاصلا على شهادة تعليم ثانوي (فني أو عام) أو ما يعادلها بتقدير 70% كحد أدنى، وأن يكون حاصلا على 400 درجة في امتحان التويفل من هيئة إميديست أو أحد مراكز ETS  المعتمدة».

ويمكن للحاصلين على المؤهلات العليا التقدم لهذه المنحة من خريجى المدراس والمعاهد الفنية نظام الثلاث أعوام، والخمس أعوام، والحاصلين على المعاهد الفنية العليا نظام العامين أو نظام الثانوية العامة.

ويشترط فى المتقدم من الحاصلين على درجة الليسانس أو البكالوريوس أن يكون لديه خبرة عملية عامين كحد أدنى فى أحد التخصصات العلمية المتاحة للتقديم للمنحة، على أن يكون هذا المجال مختلفاً تماماً عن مجال تعليمه الجامعي.

 للمزيد اضغط هنا.




0
0
0
0
0
0
0