إذا كنت طالبا بالصف الثالث الثانوي، علمي رياضة، وتجد صعوبة في فهم بعض الأجزاء في مادة الرياضيات، ولم تتمكن من استيعابها بشكل كامل حتى بعد شرح مدرسك، إذا إليك عدد من أفضل مدرسين المادة على اليوتيوب يرشحهم لك «شبابيك» من خلال الاستعانة بعدد من الطلاب.

محمد الدميني

الكثير من الطلاب أجمعوا على أن الأستاذ محمد الدميني، يعتبر أفضل مدرس رياضيات على موقع اليوتيوب، وارجعوا السبب في ذلك إلى أنه يحاول تبسيط المعلومة بشتى الطرق حتى يتمكن الطالب من استيعابها.

الطالبة بالصف الثالث الثانوي «روان محمد»، تقول: «بتابع أستاذ محمد الدميني على اليوتيوب، واستفدت منه جدا، خصوصا في درس الجذور التكعيبية، بقيت اتابعه في أي جزء بحس إني واقعة فيه ولما أكون محتاجه أسمع الشرح أكتر من مرة».

للوصول لفيديوهات أخرى اضغط هنا

شعبان عبد الرازق

يتميز بالخبرة الكبيرة التي تمكنه من التركيز على أهم الأسئلة التي غالبا ما تكون موضع سؤال في الامتحان، هذا وفقا لما يراه عدد من الطلاب الذين تابعوه خلال دراستهم بالمرحلة الثانوية.

الطالب «عبد الرحمن سعيد» يؤكد استفادته من «عبد الرازق» في جميع فروع الرياضيات، موضحا: «هبدأ دراسة الهندسة الكهربية في ماليزيا في شهر 12، السنة اللي فاتت لما كنت في ثانوية عامة كنت بتابع أستاذ شعبان عبد الرازق على اليوتيوب، استفدت منه جدا لأنه عنده خبرة كبيرة، الحلقة الواحدة بيحل فيها مسائل كتير ومهمة جدا، بيجمع أسئلة الكتاب المدرسي ويحلها وبعد كده بيحل أسئلة الكتب الخارجية كمان، كل ده كان بيخلني أفهم أكتر».

للوصول لفيديوهات أخرى لـ«عبد الرازق» اضغط هنا

ماهر نقولا

يضيف «عبد الرحمن»: «كنت بتابع كمان أستاذ ماهر نيقولا، هو قوي جدا، شرحه رائع، كان هو والأستاذ شعبان بيكملوا بعض بالنسبة ليا، يعني كنت بعتمد على أستاذ ماهر في الفهم والشرح، وعلى الأستاذ شعبان في التطبيق وحل الأسئلة».

الطالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الخديوية الثانوية العسكرية، «عمرو سالم»، اتفق مع «عبد الرحمن»، وقال: «بتابع أستاذ ماهر على اليوتيوب في برنامج مدرسة على الهواء، هو ممتاز في طريقة شرحه في كل الفروع».

للوصول لفيديوهات أخرى لـ«نقولا» اضغط هنا




1
0
0
0
0
0
0