قرر مجلس جامعة النهضة انتظام الدراسة بكليات الجامعة من السبت الموافق 18 نوفمبر 2017، و بدء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2017 .

وقالت الجامعة في بيان لها إنها لم تتلق من الطلاب أي شكاوى أو مطالب مباشرة، سوى ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي غير معلومة المصدر.

وانتهى المجلس إلى توضيح بعض الأمور واتخاذ بعض القرارات، وهي كالتالي:

تطبيق صحيح القانون في كافة عناصر المنظومة التعليمية والأنشطة والإجراءات الإدارية والمالية بالجامعة.

اقرأ المزيد

وزير التعليم العالي عن أزمة «النهضة»: سنجتمع بالطلاب والمخالف نطبق عليه القانون

الدكتور خالد عبد الغفار: سنتعامل مع القضية بشكل حيادي وعادل

التزام الجامعة الصارم بقرارات مجلس الجامعات الخاصة في شأن الرسوم الدراسية حيث تم الالتزام بزيادة قدرها 10% فقط للطلاب الجدد فقط، ولا توجد أي زيادة في الرسوم بالنسبة للطلاب القدامى تنفيذا لقرار مجلس الجامعات الخاصة .

قرر مجلس الجامعة إعلان ميزانية الأنشطة الطلابية والأسر، ويشارك عمداء الكليات في توزيع هذه الميزانية علي كافة أنشطة الأسر الأنشطة الطلابية العامة .

قرر مجلس الجامعة تشكيل لجنة عليا لمتابعة وإتمام جميع أعمال الصيانة على مستوى كافة مباني الكليات والأجهزة والمعامل والأثاث، وكذلك المدن الجامعية.

يوضح المجلس عدم تحصيل رسوم امتياز لطلاب المنح الكاملة رغم ارتفاع تكاليف العملية التعليمية وفق قرار رسمي سبق إصداره من المجلس في وقت سابق .

توريد الخامات بالكامل سوف يتم الاسبوع القادم و يتم التعامل الجدى مع أى شكاوى ترتبط بالتغذية والمطاعم بالجامعة .

فيما يتصل بالمراجع الدراسية، فإنها غير متضمنة في الرسوم الدراسية التي يقوم الطلاب بدفعها، وتوفر الجامعة في المكتبة المراجع العلمية التي يمكن الاستفادة منها أو استعارتها، وقرر المجلس زيادة عدد النسخ التي توفر للطلاب إلي 50 نسخة، هذا بالإضافة إلى نظام الدعم التعليمي الإلكتروني ELS  والذي ترفع عليه المحاضرات أولا بأول .

اقرأ المزيد

«أجّز يلا».. هكذا استقبل طلاب جامعة النهضة قرار وقف الدراسة وتأجيل الامتحانات

الجامعة أوقفت الدراسة لمدة أسبوع بسبب تظاهر الطلاب

بالنسبة للبصمة الإلكترونية الذى تأخذ به الجامعة، فقد حقق هذا النظام انضباطا في العملية التعليمية، و قامت بعض الجامعات باستعارة النظام الذى طبقته الجامعة، ووضع المجلس الأكاديمي القواعد المنظمة لقبول التماسات الطلاب بشأن أعذار عدم الحضور .

اختيار وتعيين أعضاء هيئة التدريس يخضع لنظام دقيق من جانب إدارة الجامعة، كما يتم الاسترشاد باستبيانات الطلاب في استطلاع آرائهم بشأن تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس في تجديد التعاقد معهم، و نزكي أن يقوم الطلاب باستيفاء هذه الاستبيانات بدقة .

اختبارات الميك أب، فإنها اختيار للطالب، وعلى الطالب الذي يختار إجراء هذا الاختبار أن يتحمل تكلفته .

تأخذ إدارات الكليات في اعتبارها رغبات الطلاب في إعداد جداول الامتحانات بما يتفق مع جداول المحاضرات التي اختارها الطلاب بأنفسهم.

يحدد نظام الامتياز ومدته لطلاب طب الفم والأسنان وفقا للصالح العام وصالح الطلاب أنفسهم، و بالنسبة لإعادة فتح مواد Pre clinic في الترم الصيفي فإن هذه المواد مفتوحة بضوابط محددة و معلنة داخل الكلية .

يؤكد مجلس الجامعة أن جميع الشهادات والدرجات العلمية التي تمنحها جامعة النهضة في كافة التخصصات والكليات معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات باعتباره الجهة المسئولة عن اعتماد الشهادات في مصر، و جاري إبرام اتفاقيات مع بعض دول الخليج لاعتماد هذه الشهادات لديهم.




0
0
0
0
0
0
0