رئيس التحرير أحمد متولي
 بدء الدراسة في مدرسة الضبعة النووية.. تعرف على آليات اختيار الطلاب

بدء الدراسة في مدرسة الضبعة النووية.. تعرف على آليات اختيار الطلاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدء الدراسة بمدرسة الضبعة الفنية لتكنولوجيا الطاقة النووية السلمية، اليوم الأحد، بعد اﻻنتهاء من عملية اختيار واختبار الطلاب.

 وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور أحمد الجيوشي، أن عملية الاختيار تمت على مرحلتين الأولى كانت في محافظة مطروح حيث تم عقد اختبار للقدرات للطلاب المرشحين الذين انطبقت عليهم الشروط المعلنة لقبول الطلاب.

وأضاف في بيان له، اليوم الأحد، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان القدرات في المرحلة الأولى بلغ قرابة 1000 طالب على قائمتين الأولى لطلاب المحافظات، والثانية لطلاب مطروح، وتم تخصيص 40% من مقاعد الدراسة لطلاب مطروح و60% لباقي المحافظات.

وأشار الجيوشي إلى أنه بعد انتهاء امتحان القدرات تم إضافة درجة الطالب في الشهادة الإعدادية لدرجة القدرات وأعيد ترتيب القائمتين وفقا للمجموع الجديد وبناء علي ذلك تم اختيارعدد 150 طالب من قائمة المحافظات حسب ترتيبهم و54 طالب من قائمة مطروح ليدخلوا المرحلة الثانية والتي أجريت في أحد الكليات العسكرية، وفق توجيهات محددة من القيادة السياسي، لأول مرة في أسلوب اختيار طلاب التعليم الفني.

وقال مستشار الوزير إنه بناءً على النتيجة النهائية تم إبلاغ75 طالبًا من القائمتين بواقع 45 طالبًا من المحافظات و 30 طالبًا من مطروح، حسب ترتيبهم في النتيجة عن طريق رسائل قصيرة، لكي يلتحقوا بمدرسة تكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر بجوار النادي الأهلي، لبدء الدراسة صباح اليوم الأحد كمقر مؤقت للمدرسة خلال الفصل الدراسي الأول، للتمكن من تدريب الطلاب في هيئة المحطات النووية وهيئة الطاقة الذرية في القاهرة وإنشاص.

ومن المقر ر أن ينتقل الطلاب للمقر الدائم في الضبعة عقب انتهاء الفصل الدراسي الأول.



 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.