نظمت الجمعية العلمية لطلاب الصيدلة  EPSFبكلية الصيدلة جامعة المنصورة معرضا بعنوان «أنت التغيير»، اليوم الأحد، والذي يستمر حتى غد الإثنين.

وأوضح مسئول لجنة التطوير المهني بالجمعية، عمرو محسن، أن هدف المعرض هو تعريف الطلاب بمشروع Evolve الذى يدور حول إخراج جيل جديد من الصيادلة لديهم مفاهيم صحيحة للمهارات اللازمة للصيدلي، ولتنمية قدرته لتطبيقها فى المجتمع، وذلك من خلال مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي سيتم تنظيمها عن الصيدلة المجتمعية والصيدلة السريرية.

وأشار في تصريح لشبابيك إلى أن هذه المحاضرات سيترتب عليها عمل متابعة بين الطلبة المشاركين بهدف تشجيعهم، وتصفيتهم للاشتراك فى المسابقة التي ينظمها الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة على مستوى جامعات مصر، والفائز في الصيدلة المجتمعية سيتم منحه فرصة تدريب لمدة شهرين في صيدلية رشدي بالقاهرة، والفائز فى الصيدلة السريرية سيتم منحه فرصة تدريب في مستشفي المعلمين.

وأضاف «محسن» أنه تم تفعيل إيفينت أون لاين على موقع فيسبوك يتم من خلاله عرض تجارب سابقة لمن خاضوا هذه التجربة مسبقا وطبقوا المهارات التي اكتسبوها في سوق العمل.

يذكر أن هذا المشروع يقام فب 31 جامعة أخرى بنفس التوقيت تمهيدا للمسابقة.

الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF تأسس عام 1982 وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح وليس لها أى توجه ديني أو سياسي.

تتكون الجمعية من مجموعة من لجان تهدف إلى توعية المجتمع بأهم الأمراض للحد منها ولتطوير المهنة، ومن أهم إنجازاتها دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك بتحقيق أكبر عدد لقياسات السكر لأكثر من 8600 شخص فى يوم واحد عام 2013.

للدخول على إيفينت الجمعية من هنا




0
0
0
0
0
0
0