هل ترغب في العمل بمجال الموارد البشرية؟ إذا لا بد من تأهيل نفسك أولا لتصبح قادرا على المنافسة في سوق العمل. ولكي تتمكن من تأهيل نفسك للعمل في هذا المجال، لا بد من الحصول على دورات تدريبية فيه، لذلك يرشح لك «شبابيك» أفضل الأماكن التي تؤهلك للعمل في مجال الموارد البشرية «HR».

الجامعة الأمريكية

من أفضل الأماكن التي يمكن الحصول فيها على دبلومة إدارة الموارد البشرية أو الـ«MBA»، الماجستير المهني في إدارة الأعمال، تخصص موارد بشرية، هذا وفقا لما يؤكده استشاري الموارد البشرية، أحمد أبو شنب.

إلا أن ذلك يتطلب التمتع بمهارات جيدة جدا في اللغة الإنجليزية حتى تتمكن من اجتياز الدبلومة أو الـ«MBA» بنجاح، فيجب أن تكون في مستوى متقدم فيها، فضلا عن ارتفاع تكلفتهما. للتواصل مع الجامعة على «فيس بوك» اضغط هنا.

الأكاديمية البحرية

وفقا لاستشاري الموارد البشرية أحمد أبو شنب تأتي الأكاديمية البحرية ضمن أفضل الأماكن للحصول على دبلومة الموارد البشرية. خلال الدبلومة يدرس المتدرب 7 مواد، تكلفة المادة الواحدة حوالي 800 جنيها، أي تتجاوز تكلفتها 5 آلاف جنيها.

لزيارة الموقع الالكتروني للأكاديمية اضغط هنا

فيس بوك من هنا

الغرفة التجارية الأمريكية

خبيرة الموارد البشرية بقطاع البترول، الدكتورة داليا غيط، تعتبر الغرفة التجارية الأمريكية من أفضل الأماكن الموثوق فيها التي تقدم تدريبا في مجال الموارد البشرية. وتشير خبيرة الموارد البشرية إلى أن الغرفة تعقد دورات تدريبية في المجال تستمر لعدة أيام يحصل المتدرب في النهاية على شهادة معتمدة، فضلا عن دبلومة الموارد البشرية التي تعقدها.

العنوان: 33 ش سليمان أباظة متفرع من شارع جامعة الدول العربية – المهندسين – الجيزة – بجوار مركز القاهرة للأشعة.

فيس بوك من هنا

HCC (human capital communities)

مركز تدريبي يقدم ورش عمل، ودورات تدريبية في مجال الموارد البشرية. ومن خلال تجربته في الحصول على دورات تدريبية في مجال الموارد البشرية بالمركز، يوضح «رامي مجدي»: «أخدت كورسات موارد بشرية في سنتر Hcc، بصراحة شغله بروفشنال وبيركز على العملي كتير وورش العمل مش كلام نظري بس، وأسعاره معقولة».

تتراوح تكلفة بعض الدورات التدريبية وورش العمل التي يعقدها المركز في مجال الموارد البشرية، بين 520 جنيها إلى 650 جنيها.

العنوان: 65 شارع الأنصار – الدقي.

فيس بوك من هنا

RITI (المعهد الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات)

من أشهر الأماكن التي تقدم دبلومة الموارد البشرية، وعدد ساعاتها التدريبية تصل إلى 124 ساعة بتكلفة تتجاوز 10 آلاف جنيها (حوالي 10600 جنيها). العنوان: 11 ش حسن صبري – الزمالك.

فيس بوك من هنا

المركز الثقافي الروسي

يقدم فرص تدريب في مجال إدارة الموارد البشرية، سواء دورات تدريبية أو منح. ويعتبر المركز من الأماكن الموثوق فيها للتدريب في المجال.

يقدم المركز منحة إعداد الكوارد البشرية لطلبة وخريجي الجامعات تبدأ في يناير 2018، بتكلفة 1200 جنيها بدلا من 2700 جنيها، يدرس فيها المتدرب أساسيات الموارد البشرية، والتسويق، وخدمة العملاء، وتنمية المهارات الشخصية، ولغة إنجليزية خاصة بإدارة الأعمال، الحجز متاح من الآن.

العنوان: 127 ش التحرير – الدقي أمام سينما التحرير – محطة مترو الدقي.

فيس بوك من هنا




0
0
0
0
0
0
0