رئيس التحرير أحمد متولي
 نائب رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفودا أفريقية وصينية لبحث التعاون العلمي

نائب رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفودا أفريقية وصينية لبحث التعاون العلمي

استقبل نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور عبد الناصر بدوى سنجاب، وفد الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية ببنغازي.

وأوضح سنجاب، أن اللقاء يأتي في إطار سلسة اللقاءات التي ينظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس، لمناقشة سبل تدعيم علاقات التعاون المشترك مع الجامعات العربية والأفريقية، وتم الاتفاق على مجموعة من الزيارات القصيرة لوفد الجامعة الليبية لكليات «الصيدلة-الطب-الحاسبات والمعلومات-التجارة»، وتشكيل لجان استشارية لتطوير المناهج الدراسية  بالكليات المناظرة بالجامعة الليبية، وتدعيم علاقات التعاون والتبادل بين الطلاب والأساتذة وتقديم منح دراسية من الجامعة الليبية.

كما استقبل سنجاب، وفد من كلية الهندسة من جامعة ساستيك الصينية، بحضور عميد كلية الهندسة، الدكتور محمد ايمن عاشور و مدير مكتب العلاقات الخارجية بالجامعة، الدكتورة إسراء عبد السيد، ومدير مركز تطوير المشروعات والملكية الفكرية بالجامعة، محمد شريف القطب.

وأكد سنجاب خلال اللقاء علي أهمية دعم العلاقات الدولية مع الجامعات الأسياوية وبالأخص مع الجانب الصيني، لمناقشة سبل تدعيم علاقات التعاون والتبادل بين الطلاب والأساتذة فى العام الدراسى الجديد من كلية الهندسة بالجامعة وكلية الهندسة بجامعة ساستيك.

كما استقبل نائب رئيس الجامعة رئيس البعثة السودانية بالقاهرة، انطون لويس كون، والملحق الثقافى شوت الير دينق، بحضور رئيس رابطة طلاب جنوب السودان بالنيابة عن الطلاب.

 

محمد شريف

محمد شريف

مراسل موقع شبابيك من جامعة القاهرة، ومقيم بمحافظة القاهرة