أوضح عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، الدكتور أحمد جلال، أن الكلية استطاعت بيع محصول الموالح هذا العام بمبلغ 900 ألف جنيه، بالإضافة لبيع العديد من المحاصيل الزراعية والتى ادخلت مبالغ كبيرة للكلية.

وأضاف في كلمته بالمؤتمر السنوي أن الكلية تمكنت من شراء أجهزة مكتبية وعلمية بقيمة 10 مليون و 800 ألف جنيه، وإنشاء المزرعة السمكية التي تكلفت مليون جنيه، ودخول أوتوبيس حديد لخدمة الكلية بتكلفة 270 ألف جنيه.

وأشار وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد الشربيني، أن عدد طلاب الكلية وصل إلى 9009 طالب، مضيفا أنه يتم العمل على ميكنة شئون الطلاب لمحاولة حل عجز العامل البشري.

وقال وكيل الكلية للدراسات العليا، الدكتور شوقي سليم أن الكلية لديها 271 باحث مسجل لدرجة الماجستير والدكتوراه وبها 258 درجة علمية ممنوحة.

وأفاد عميد الكلية أنه سيتم منح 10 آلاف جنيه للباحث الذي سينشر في مجلة دولية لرفع مستوى الترتيب العالمي للكلية.

وأشار إلى أن الكلية تحتاج 9.5 مليون جنيه كرواتب سنوية للعاملين بها، لافتا إلى أن الإدارة تبحث دائما عن إيجاد موارد دائمة.

وقال جلال «قد تتعرض الكلية خلال السنوات القادمة لخطر فيما يخص أعضاء هيئة التدريس، لأن هناك بعض الأقسام لا يوجد بها سوى أستاذ، و47 بالمائة من الأساتذة متفرغين فيجب دراسة هذا الأمر لتفادي خطره».




0
0
0
0
0
0
0