طالب في الصف الثالث الثانوي وتجد صعوبة في فهم بعض الأجزاء بمادة الأحياء؟.. إذا لا داعي للقلق، إليك عدد من أفضل مدرسي المادة على اليوتيوب، يرشحهم لك شبابيك من خلال الاستعانة بعدد من الطلاب.

شريف الحوت

تبسيط المعلومة أهم ما يميز شرح أستاذ شريف الحوت، وفقا للكثير من الطلاب المتابعين له على اليوتيوب. الطالبة بالفرقة الأولى بكلية التربية جامعة جنوب الوادي «آية عزت» تؤكد أنها حرصت على متابعته خلال دراستها بالصف الثالث الثانوي، توضح: «لما كنت بتابع أستاذ شريف الحوت كان بيشرح المنهج بطريقة مبسطة وبرسم توضيحي وعلى كل جزئية بيحط أسئلة تفهمنا الامتحان بيجي فيها إزاي».

ويتفق مع «آية» الطالب بالفرقة الأولى بمعهد التمريض بسوهاج «حسام علي»، مؤكدا أن الطالب ربما لا يحتاج إلى أخذ درس في مادة الأحياء إذا التزم بمتابعة أستاذ شريف الحوت على اليوتيوب، قائلا: «أنا كنت بتابع أستاذ شريف وأنا في 3 ثانوية، شرحه حلو جدا كأني في الدرس بالظبط».

للوصول لفيديوهات أخرى اضغط هنا

د. محمود عادل

يمتاز بتبسيط المعلومة مثل الأستاذ شريف الحوت، ويتميز أيضا وفقا لـ«آية» في أنه يحاول ربط الأجزاء القديمة بالجديدة ما يساعد على تثبيت المعلومة في الذهن، تقول «آية عزت»: «تابعت مستر محمود عادل في أجزاء معينة في المنهج وفهمتها كويس خالص منه، هو بيفهم الموضوع من أوله لأخره بتفصيل، لدرجة لو سمعته مرة بتفهم الدرس على طول مش بتحتاج غير بس مراجعة للدرس بعد الشرح».

للوصول لفيديوهات أخرى لـ«د. محمود عادل» اضغط هنا

حسن محرم

امتلاكه خبرة في علم الأحياء دفع كثير من طلاب الثانوية العامة إلى متابعته على اليوتيوب، فضلا عن أسلوبه المبسط. يقول الطالب بالصف الثالث الثانوي «عبد الباسط جمال»: «من أفضل المدرسين اللي تابعتهم على اليوتيوب الأستاذ حسن محرم مدرس الأحياء، هو أسلوبه مبسط وبيكرر الحاجة كذا مرة ومش بيطنش أي جزئية ولا بيسبها من غير ما يشرحها، فيه أجزاء كتير في المنهج مفهمتهاش غير منه».

أمل منير

تُشارك أستاذ حسن محرم في نفس فيديوهات الشرح المقدمة لطلبة الثانوية في برنامج مدرسة على الهواء، وتؤكد الطالبة بالصف الثالث الثانوي «هايدي رأفت» أنها تتابعها وتستفيد منها بدرجة كبيرة لأن شرحها متميز أيضا.

ويتفق مع «هايدي» الطالب «حسام علي»، حيث أوضح: «كنت بتابع أستاذ شريف، وبراجع مع أستاذ حسن محرم ومس أمل في برنامج مدرسة على الهواء، لأنه كان بيبقى فيه أسئلة على كل فصل».

للوصول لفيديوهات أخرى لـ«محرم» و«منير» اضغط هنا




1
0
0
0
0
0
0