شكل رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، لجنة للوقوف على مدى أحقية العاملين بالجامعة في صرف علاوة الحد الأدنى.

وقالت الجامعة في بيان لها، إن العلاوة تم صرفها لمدة 6 أشهر، ثم قامت وزارة المالية بحساب ما تم صرفه للعاملين وتبين عدم أحقيتهم في العلاوة مع مطالبة الجامعة باسترداد ما تم صرفه.

وأضاف البيان أنه بتطبيق الضوابط المنصوص عليها في المنشور العام رقم (1) لسنة 2014 والصادر من وزارة المالية والتي نصت:

يكون صرف العلاوة شهريا للذين يحصلون على مكافآت دورية أو حافزًا أو بدلات أو أي مكافآت تصرف بصفة دورية أو مرة واحدة خلال العام على أن يتم حساب المتوسط الشهري ويتم صرف الفرق بين هذا المتوسط وبين 400% من المرتب الأساسي.

تعليمات وزارة المالية تفيد بضرورة الالتزام بالقواعد وعدم خرقها وكان من ضمن هذه التعليمات أن صرف هذه العلاوة بجانب الحوافز 200% ومكافأة أعمال الامتحانات 102% (متوسط) شهري مع صرف علاوة الحد الأدنى 97.5% يؤدي إلى عدم صرف الأجر الإضافي وبدل الجامعة وحافز الأجر الإضافي وأي بدلات أو مكافآت أخرى.

يذكر أن بعض العاملين بالجامعة تقدموا بطلبات للجنة التوفيق في بعض المنازعات التابعة لوزارة العدل لحصولهم على علاوة الحد الأدنى وبعد فحصها لطلباتهم أصدرت اللجنة قرارها برفض طلباتهم وعدم أحقيتهم في صرف علاوة الحد الأدنى وذلك بعد ورود ردود من الكليات للإدارة القانونية بالجامعة تفيد بأن العاملين يتقاضون مكافآت وبدلات وحوافز وجهود غير عادية تزيد على 400%.

وشكلت الجامعة لجنة دائمة للنظر فى أي طلب يقدم من اى موظف لاثبات احقيته فى علاوة الحد الأدنى .




0
0
0
0
0
0
0