شارك عدد من طلاب الجامعات المصرية، اليوم الأربعاء، في معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار 2017، والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

يضم المعرض مشروعين لطلاب جامعة القاهرة أحدهما طائرة بدون طيار للتعرف على احتياجات الأراضي الزراعية من المواد وصلاحية التربة، والآخر جهاز لتشخيص الأمراض الجلدية عن طريق تحليل الصور.

وتشارك جامعة الإسكندرية بمشروعين غواصة آلية وطائرة بدون طيار لنقل المدنيين، وجامعة عين شمس بخوذة للتعرف على الحالة المزاجية للشخص المتوحد.

ويشتمل المعرض على مشروعات من جامعات المنوفية والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني وجامعة أكتوبر للعلوم والآداب، وسيارة صديقة للبيئة تستطيع قطع مساعة ٥٣ كيلو متر بلتر بنزين واحد من اختراع طلاب كلية الهندسة جامعة حلوان بالمطرية.

 يشار إلى أن المعرض يجمع الفاعلين في منظومة الابتكار من القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، ويضم أكثر من 530 فكرة مبتكرة ونماذج أولية واختراعات وإبتكارات متميزة قابلة للتطبيق الصناعي.

يقام المعرض في الفترة من ٢٢ وحتى ٢٣ نوفمبر الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر.

اقرأ المزيد

التعليم العالي ترصد مليون ونصف لأفضل مشاريع معرض الابتكار

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، عن جوائز تقدر بمليون ونصف لأفضل المشاريع المشاركة في معرض القاهرة الدولي للابتكارات الذي يقام في أرض المعارض بمدينة نصر.



0
0
0
0
0
0
0