شهدت جامعة جنوب الوادي انعقاد أول جلسة لمحكمة صورية لطلاب كلية الحقوق بعنوان «نداء»، بحضور محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، ورئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور عباس منصور، والمستشار الدكتور عبد العزيز سالمان نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.

وأوضح عميد كلية الحقوق، الدكتور شحاتة غريب، أن هذه المحاكمة تأتي فى إطار دعم وتشجيع رئيس الجامعة للعمل الطلابي، وأهمية تدريب طلاب كلية الحقوق على مهارات وفنون العمل القضائي.

وأشار إلى أن جلسة المحاكمة الصورية  تعد الأولى من نوعها في جامعة جنوب الوادي والتي تمثل تدريباً عملياً يهدف إلى صقل شخصية الطلاب وتأهيلهم علمياً وعملياً على أعلى مستوى للعمل القانوني في شتى صوره وتوسيع مداركهم القانونية والثقافية بمشاكل مجتمعهم.

وذكر أن جلسة المحاكمة تناولت قضية هامة وهى جريمة «ختان الإناث» من خلال إطار مسرحي وأحداث درامية تتناول مقتل طفلة صغيرة خلال إجراء عملية الختان لها أعقب ذلك عملية المحاكمة وفق الإجراءات والنصوص القانونية المتعلقة بهذا الشأن.

أضاف غريب، أن أحداث المحاكمة من تأليف الدكتور محمد حسين موسى بكلية الحقوق بجامعة أسيوط وإخراج محمود عكاشة رئيس قسم المسرح بجامعة جنوب الوادي.







 




1
0
0
0
0
0
0