أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب، يوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر الجاري، على ان تنتهي الخميس الموافق 14ديسمبر المقبل.

بعد تجميد عمل الاتحادات الطلابية لأكثر من 3 سنوات، شكل كان المجلس الأعلى للجامعات، لجنة ترأسها الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، لإعداد لائحة طلابية لإجراء الانتخابات.

شروط الترشح بحسب اللائحة الطلابية

  1. على الطالب أن يتقدم بطلب الترشح للجنة التي يريد أن يترشح عليها لرعاية الشباب بالكلية التابع لها.

  2. التمتع بالجنسية المصرية.

  3. أن يكون للطالب الراغب في الترشح له نشاط طلابي موثق في الكلية أو الجامعة في مجال اللجنة المرشح لها عدا طالب السنة الجامعية الأولى.

  4. ألا يكون قد وقع عليه أي جزاءات تأديبية أو جنائية طوال فترة دراسته بالجامعة، ما لم يرد اعتبار.

  5. ألا يكون منتميا إلى أي تنظيم أو جماعة إرهابية يجرمها القانون.

  6. شرط تمثيل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالس الاتحادات المنتخبة.

  7. استبعاد كل من يستخدم الشعارات الدينية أو الحزبية في الدعاية الانتخابية.

  8. استبعاد من يُخالف الآداب العامة والتقاليد الجامعية.

وشكلت الوزارة لجنة للإشراف على انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات، من الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية كرئيس للجنة، وعضوية كل من الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمستشار محمد المنشاوي، المستشار القانوني للوزير.

كما تضم اللجنة أحمد الشيخ، مدير عام المكتب الفني لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، وناصر جودة، كبير أخصائيين بالإدارة العامة للمكتب الفني للوزير، ومحمود جمال مدير عام رعاية الشباب بجامعة الإسكندرية.

وبحسب جدول الخريطة الزمنية لانتخابات الاتحادات الطلابة من المقرر أن يتم إعلان الكشوف المبدئية ٣ ديسمبر المقبل، يعقبها يوم ٤،٥ ديسمبر تلقي الطعون والفحص، يوم ٦ ديسمبر لإعلان الكشوف النهائية، و٧ ديسمبر بدء الدعاية الانتخابية.

ومن المقرر أن يكون يوم ١٠ ديسمبر موعدًا لإجراء الانتخابات والفرز وإعلان النتيجة، و١١ ديسمبر انتخابات الإعادة، و١٢ ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات.

كما يعد يوم ١٣ ديسمبر لانتخابات رئيس الاتحاد ومساعديه على مستوى الكليات، والخميس انتخابات أمناء اللجان ورئيس الاتحاد مستوى الجامعة.




1
0
0
0
0
0
0