إذا كنت من عشاق الأفلام الأجنبية، وستقضي سهرتك في المنزل اليوم، فأنت على موعد مع مجموعة من أفلام الرومانسية والدراما والخيال، تعرضها قناة MBC 2 في سهرة الأحد. نستعرض لك أبرزها في هذا التقرير.

The Age of Adaline

تعرضت آدالين لحادث كاد يودي بحياتها عام 1937، ومنذ هذه اللحظة وهي تعيش حبسًا انفراديًا بعدما منحتها هذه الحادثة خلودًا أبديًا يجعلها دائمًا شباب، ولم تسمح لأي شخص من الاقتراب منها وكشف سرها.

وتلتقي آدالين وهي في التاسعة والعشرين من عمرها، أليس جونز، الذي يعيد إحياء قلبها وحبها للحياة والرومانسية، وبعد قضاء عطلة نهاية الأسبوع مع والديه تخاف أن يكتشف أحد سرها.

تشاهدون الفيلم في تمام الثامنة مساءً.

الحالة المحيرة لبنجامين بتن


وفي العاشرة ونصف تعرض قناة «MBC 2» فيلم «The Curious Case of Benjamin Button».

خلال احتضار امرأة على سريرها بمستشفى، تطلب من ابتها قراءة مذركات تركها لها شخص يدعى بنجامين، وكان ذلك في ليلة ضرب إعصار كاترينا لسواحل ولاية نيو أورليانز.

ولد بنجامين في يوم نهاية الحرب العالمية الأولى، وماتت والدته أثناء ولادته، وولد بجلد مجعد مثل المسنين، فأصيب والده بفزع عند رؤيته ويتركه أمام باب دار لرعاية المسنين.

ويتأقلم بنجامين مع المسنين، ويكتشف فيما بعد أنه كلما تقدم به العمر كلما أصبح شكله أصغر، ويلتقي خلال شبابه بحب حياته دايزي، ويبقيان سويًا بالرغم من صراعاتهما المختلفة.

300

تحالفت المدن اليونانية القديمة أمام جيش الغزاه الفارسي خلال معركة تيرموبيلاي، التي حدثت عام 480 قبل الميلاد.

وفي واحدة من أشهر المواجهات عبر التاريخ، قاد الملك الفارسي زركسيس، جيشًا يتكون من أكثر من 100 ألف مقاتل، أمام جيش اليونان الذي يتكون من 300 مقاتل إسبرطي، وتم محاصر الإسبرطيين لـ10 أيام، لإجبارهم على الإستسلام أو الإنسحاب.

جيش اليونان لم يستسلم للهجوم واشتبك مع جيش الفرس، في المعركة التي استمرت لمدة 3 أيام وانتهت بهزيمته، وأنشق أحد الرعاة الإسبرطيين وذهب للملك زركسيس وأخبره عن ممر تيرموبيلاي حتى يلتف حول الإسبرطيين.

تشاهدون الفيلم  في الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.




0
0
0
0
0
0
0