أصدر المكتب الإعلامي لتيار "اتحادنا كرامة" بنقابة المحامين، بيان صحفي بشأن تطورات التحقيق مع المحامي عبد المجيد صلاح، الصادر قرار بحبسه 4 أيام احتياطيا على ذمة اتهامه بمساعدة متهم على الهروب.

وقال المحامي أحمد حسونة، رئيس اللجنة الإعلامية لتيار اتحادنا كرامة – في بيان صحفي – إن مجلس النقابة العامة للمحامين تغيب تماما عن إرسال أي من أعضائه لحضور جلسة تجديد حبس عبد المجيد صلاح.

وأوضح أن منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، حضر فور صدور حكم بطلان شروط القيد في نقابة المحامين، إلى محكمة الجيزة حيث التحقيق مع المحامي المتهم، والتقى بالمحامي العام في محاولة لحل أزمة حبس عبد المجيد صلاح.

 

 

من جانبها أعلنت حملة الدفاع عن المحامين، أنها تتابع عن كثب التحقيقات التي تجريها نيابة الجيزة المحامي عبد المجيد صلاح، مطالبة بالإفراج الفوري عنه.

وذكرت الحملة في بيان لها، أنه تم القبض على المحامي أثناء أداء واجبه المهني مع أحد المتهمين، حيث فر موكله من حارسه بقسم شرطة الجيزة وتم القبض عليه.

 

وطالبت الحملة في بيانها، نقابة المحامين بضرورة القيام بواجبها تجاه أعضائها، والتدخل لإنهاء الأزمة قبل استمرار حبس المحامي المحبوس احتياطيا.

وجرى العرف أن تخطر النيابة مجلس النقابة العامة أو مجلس النقابة الفرعية، قبل الشروع في تحقيق أي شكوى ضد محام، وحضور ممثل عن النقابة التحقيقات.




1
0
0
0
0
1
1