رئيس التحرير أحمد متولي
 تخفيض 50% للطلاب الأجانب في جامعة أسيوط: تخفيفا للعبء الاقتصادي

تخفيض 50% للطلاب الأجانب في جامعة أسيوط: تخفيفا للعبء الاقتصادي

وافق مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص، على تخفيض رسوم الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات والملتحقين للدراسة بكليات الجامعة بالمرحلة الجامعية والدراسات العليا.

وقالت الجامعة في بيان لها، اليوم الأحد، أن نسبة التخفيض تصل إلى 50%، وذلك اعتبارا من العام الجامعي 2017/2018 وعقب إقراره من المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الوزراء.

وأضافت أن القرار يهدف إلى تخفيض الأعباء الاقتصادية عن الطلاب الوافدين وأسرهم فى ظل الصعوبات الاقتصادية التى يمر بها كثير من الدول العربية وذلك حرصاً على مستقبلهم وتشجيعاً لهم لمواصلة تعليمهم الجامعي والأكاديمي.

وأشار البيان أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات للتيسير على الطلاب الوافدين وتقديم عدد من التيسيرات تصل إلى نظرائهم من المصريين والتمتع بنفس المزايا والأحقية فى الالتحاق بكافة البرامج التعليمية بالكليات وكافة فعاليات الجامعة من مؤتمرات وندوات ودورات تدريبية فى مراكز الجامعة المختلفة إلى جانب التمتع بسبل الرعاية الاجتماعية والثقافية والتأمين الصحي.

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني