هل تدرس لغة فرنسية في الثانوية العامة؟ إذا أنت بحاجة إلى فهم قواعدها وحل أسئلة عديدة تساعدك في الإلمام بالمادة قبل الامتحان بفترة مناسبة، لذلك يرشح لك «شبابيك» أفضل مدرسي المادة على اليوتيوب من خلال الاستعانة بعدد من الطلاب.

وليد مصطفى

يقدم مسيو وليد مصطفى فيديوهات بشرح مبسط للعديد من القواعد المقررة في المنهج، فضلا عن تجميع الكلمات الهامة في الدرس. الطالب بالصف الثالث الثانوي «محمود عبد ربه» يؤكد أنه يحرص على متابعة فيديوهات «مسيو مصطفى» مشيرا إلى أنه يتميز بشرح القواعد بطريقة مبسطة وفي كل فيديو يعرض كلمات وأفعال الدرس ومعانيها وأمثلة عليها في جمل.

للوصول لفيديوهات أخرى لـ«مصطفى» اضغط هنا

صموئيل يوسف

يقدم مسيو صموئيل يوسف فيديو بشرح لكل قاعدة على حدة (زمن الأمر الضمائر الشخصية، أدوات التجزئة،...)، بالإضافة إلى الفيديوهات الخاصة بحل اختبارات على الوحدات المقررة.

الطالب بالفرقة الأولى بمعهد التمريض بسوهاج «حسام علي» يقول إنه كان يتابع العديد من المدرسين على اليوتيوب في المواد الدراسية خلال دراسته بالصف الثالث الثانوي، ومن أفضل مدرسي اللغة الفرنسية «مسيو يوسف».

ويشير «حسام» إلى أنه لا يتوفر فيديوهات شرح للمنهج كاملا، وفي حالة الرغبة في الوصول لشرح قاعدة أو درس بعينه فيجب كتابة اسم المدرس وبجانبه اسم القاعدة أو الدرس، في مربع البحث على اليوتيوب، حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان متوفر لها شرح أم لا.

للوصول لقناة «يوسف» على اليوتيوب اضغط هنا

خالد خبير

أهم ما يميز مسيو خالد خبير أنه يتحدث باللغة العربية والفرنسية ما يسهل على الطالب فهم الشرح ويزيد من استيعابه، فضلا عن تقديم فيديوهات مراجعة على كل وحدة بعض الانتهاء من شرحها، هذا وفقا للطالب بالفرقة الأولى بالجامعة «أسامة حسين».

للوصول لفيديوهات أخرى اضغط هنا




0
0
0
0
0
0
0