أعلن الأخ الأكبر لأسرة طلاب من أجل مصر المركزية بجامعة عين شمس، عمرو محمد، استعداد المقيدين بالنشاط لخوض انتخابات اتحاد الطلاب في 13 كلية بالجامعة، عن العام الدراسي الحالي 2017-2018.

وقال لـ«شبابيك» إن طلاب الأسرة لن يشاركوا باسمها وإنما باسم الكيانات المحسوبين عليها داخل كلياتهم، موضحا أن كل طالب بالأسرة ينتمي لإحدى اللجان أو الأسر داخل كليته.

وكشف أن مجموع المشاركين من الأسرة في انتخابات كلياتهم يتراوح بين 40 و50 طالب يشكلون أغلب المنتمين للكيان.

وعن عدم المشاركة باسم الأسرة في الانتخابات علّق الطالب بكلية الآداب أنه لم يتم الانتهاء من تسجيل الأسر الفرعية بنفس الاسم داخل الكليات، ويتوقع أن يتم إنجاز هذا الأمر خلال الفصل الدراسي الثاني أو العام المقبل على الأكثر.

يشار إلى أن أسرة من أجل مصر بدأت أنشطتها مطلع العام الدراسي الحالي وشاركت في انطلاق الأنشطة بالعام الدراسي، أتبعها عدد من الفاعليات بالتنسيق أسرة «بينا» وإدارة رعاية الطلاب بالجامعة.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، أعلن الخميس 23 نوفمبر الجاري، إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بمختلف الجامعات المصرية الأربعاء 29 نوفمبر، على أن تنتهي الخميس 14 ديسمبر المقبل.

واعتمد مجلس الوزراء اللائحة الطلابية بموجب القرار رقم 2523 لسنة 2017 بتاريخ 22 نوفمبر الجاري، وذلك عقب انتهاء مجلس الدولة من مراجعتها.




0
0
0
0
0
0
0