أعلن المنسق العام لطلاب تحيا مصر، محمود نور الدين، استعداد الكيان لخوض انتخابات اتحاد الطلاب للعام الدراسي الحالي 2017-2018.

وكشف نورالدين لـ«شبابيك» أن الكيان الذي يرأسه لن يرشح المنتمين له على مقاعد اتحادات الكليات بالجامعات المركزية -القاهرة وعين شمس وحلوان، وإنما سيركز على جامعات الأقاليم في الوجه القبلي والبحري.

واستثنى من بين تلك الجامعات الإسكندرية، ودمياط، وقناة السويس، وبورسعيد.

وقال إنه تم وضع خطة عشرية تبدأ هذا العام بالمنافسة في تلك الجامعات على لجان «الأسر، والاجتماعية، والثقافية» بالإضافة إلى مقعد نائب رئيس الاتحاد في بعض الكليات، ورئاسة الاتحاد في جامعتين.

وعن البرنامج الانتخابي للكيان أوضح أن الجانب الاجتماعي وإطلاق المبادرات الطلابية والأسر يأتي على رأس أولويات قوائمهم الانتخابية.

وأضاف أن البرنامج يتضمن العمل على تمرير مقترح بإقامة الأنشطة الطلابية بمجرد إخطار الكلية بها بدلا من انتظار موافقتها، ومراقبة ميزانية الكليات، وحضور مجالس الكليات والجامعات للتأثير فيها.

وأشار إلى التركيز على 5 كليات يقول إنها تضم العدد الأكبر وهي التجارة والآداب والحقوق والعلوم ودار العلوم، باستثناء جامعة أسيوط التي أكد المشاركة بجميع كلياتها.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، أعلن الخميس 23 نوفمبر الجاري، إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بمختلف الجامعات المصرية الأربعاء 29 نوفمبر، على أن تنتهي الخميس 14 ديسمبر المقبل.

واعتمد مجلس الوزراء اللائحة الطلابية بموجب القرار رقم 2523 لسنة 2017 بتاريخ 22 نوفمبر الجاري، وذلك عقب انتهاء مجلس الدولة من مراجعتها.

لمتابعة ملف الاتحاد وكل ما يخص انتخابات الطلاب من هنا ​​​​​​​

 




0
0
0
0
0
0
0