كتب: منار بحيري

عقد رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، اجتماعا مع عمداء الكليات؛ لمناقشة استعداد الكليات ومدى الاحتياجات التي يجب توفيرها لاستقبال العملية امتحانات نصف العام الدراسي.

وأعلن مجلس الجامعة إجراء الامتحانات على ثلاث فترات بدلا من فترتين لاستيعاب أعداد الطلاب بما يوفر 33% من سعة المدرجات وأماكن الامتحانات.

ومنع مجلس الجامعة استخدام الخيام في الامتحانات، لتكلفتها الباهظة والتي تصل إلى 14 مليون جنيه.

وأكد القاضي أن الإصرار على عمل الامتحانات في الخيام بهذا المبلغ يعد إهدارا للمال العام كما أنه يمثل عبئًا على موارد الجامعة التص تعانى ضغوطا شديدة.

وذكر القاضي أنه تم تكليف كليتي الهندسة بشبرا وكلية الفنون التطبيقية، بتشغيل الورش الخاصة بهم؛ لإنتاج ما تحتاجه الكليات من مقاعد وطاولات، على أن تقوم بتسليمها قبل البدء في الامتحانات.

ومن المقرر أن تَفتح جامعة بنها، باب تلقي طلبات الطلاب الراغبين في الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية، الأربعاء المقبل، لمدة 3 أيام، والطعون عقب إعلان كشوف المرشحين، وإعلان الأسماء النهائية 6 ديسمبر المقبل يحسب الجدول الزمني المعلن من الوزارة.

وقرر مجلس عمداء الجامعة، تشكيل لجان للإشراف على الانتخابات، برئاسة وكيل كُل كلية لشؤون التعليم، ومدير إدارة رعاية الشباب، ومدير الشؤون القانونية.

وأعلنت الجامعة إنها حريسصة على إجراء الانتخابات في حرية مطلقة، ولن تسمح بالضغوط أو التدخل فيها.




0
0
0
0
0
0
0