أعلن الأمين العام لطلاب مصر القوية، عمرو خطاب، مشاركة الحركة في انتخابات اتحاد الطلاب للعام الدراسي الحالي 2017-2018.

ووضع خطاب ملف «الطلاب المعتقلين» على رأس أولويات الحركة ضمن برنامج مرشحيها الانتخابي.

وعدّد بين أهداف الحركة التي تسعى لتحقيقها بحجز مقاعد لها في اتحادات الكليات العمل على حرية النشاط الطلابي الذي يزعم غلقه منذ سنتين، ومواجهة شطب الأسر السياسية، وتعديل اللائحة الطلابية.

وأضاف أن البرنامج يتضمن ملفات حقوق الطلاب ومنها صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعات، والمدن الطلابية، ومصاريف الكتب الدراسية.

وأشار إلى أن المرشحين المنتمين للحركة لن يقوموا بالدعايا الانتخابية باسمها بدعوى أن الجامعات لن تسمح لهم بذلك.

وعن القوة العددية المشاركة بالانتخابات قال إنها لن تكون كبيرة بسبب تأثر الحركات السياسية خلال السنتين الماضيتين بما أسماه غلق المجال العام وتخرج الطلاب المُسيسين دون ضخ دماء جديدة.

وكشف أن الحركة ستسعى للتنسيق مع القوي التي توافق آرائها بجانب دعم المرشحين المستقلين، لافتا إلى أنهم سينافسون على قرابة 70% من الكليات بكل جامعة.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، أعلن الخميس 23 نوفمبر الجاري، إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بمختلف الجامعات المصرية الأربعاء 29 نوفمبر، على أن تنتهي الخميس 14 ديسمبر المقبل.

واعتمد مجلس الوزراء اللائحة الطلابية بموجب القرار رقم 2523 لسنة 2017 بتاريخ 22 نوفمبر الجاري، وذلك عقب انتهاء مجلس الدولة من مراجعتها.

اقرأ المزيد

«طلاب تيار الكرامة» يشاركون في انتخابات الاتحاد: هدفنا استقلال الجامعات

ترشح المنتمين للحركة لن يكون من خلال قوائم باسم الحركة، ويؤكد أنه لن يسمح لهم بالترويج لأفكارهم مثل من سماهم بالمدعومين من الوزارة في إشارة لأسرة من أجل مصر المركزية بالجامعات.



0
0
0
0
0
0
0