صرح الموظف برعاية الطلاب كلية الآداب جامعة المنصورة، عبد الرحمن زيد، أن الكلية لم يصلها حتى الآن ما يفدي بإقامة انتخابات اتحاد الطلاب أو الجدول الزمني لإقامتها.

وأضاف في تصريح لـ«شبابيك»، اليوم الإثنين، أن الكلية لم تتخذ أي ترتيبات بشأن الانتخابات الطلابية ولم تعلن عن إقامتها بسبب عدم وجود إخطار رمسي من الكلية يفيد بذلك.

وفي تصريح سابق لوزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، أكد أنه تم إرسال اللائحة لمختلف الجامعات للبدء في استعداد الانتخابات الطلابية.

ومن المقرر بدء إجراءات انتخابات الاتحادات الطلابية يوم الأربعاء المقبل، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 14 ديسمبر 2017.

وجاءت اللائحة الطلابية الجديدة في 354 مادة، شملت التعريف بأهداف الاتحادات والإجراءات التنظيمية التي تحكم عملها.

وتتلقى اللجنة المشرفة على الانتخابات، الطعون يوم الإثنين 4 ديسمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية، الخميس 7 من الشهر ذاته.

يوم الأحد 10 ديسمبر، تجرى الجولة الأولى من انتخابات الكليات، وتٌعلن النتائج في اليوم ذاته، وتجرى انتخابات الإعادة في اليوم التالي، 11 ديسمبر.

ويٌنتخب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015/2016.

وتشكلت اللجنة من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيسا، وعضوية عدد من الطلاب والخحريجين والمستشارين القانونيين.

وعرضت مسودة اللائحة على المجلس الأعلى للجامعات، وعقب الموافقة عليها تم إرسالها إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليها وأرسلها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.




0
0
0
0
0
0
0