نظم اتحاد طلاب كلية الصيدلة -اللجنة العلمية- بجامعة المنصورة، اليوم الإثنين، حملة للتوعية بأخطار البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية الناتجة عن سوء استخدامها، في ساحة كلية الزراعة.

وأوضح مسئول لجنة الصحة العامة بالجمعية، أحمد منصور القط، أن هدف الحملة هو نشر الوعي الصحي سواء مع الأطباء أو الصيادلة أو الأشخاص العاديين.

وأشار في تصريح لـ«شبابيك» إلى أن العدوى تتمثل في تكرار نزلات البرد بسبب عدم الغسيل الجيد للأيدي وتناول المضادات الحيوية بشكل خاطىء مما يؤدي إلى تكوين بكتيريا مقاومة، تجعل الجسم لا يستجيب لأي نوع من المضادات والذي قد يؤدي للوفاة.

ونصح «القط» بضرورة الالتزام بتناول قرص المضاد الحيوي كامل وفي الميعاد المحدد له وتناول نوع واحد خلال العدوى وغسل الأيدي جيدا للحد من انتشار البكتيريا.

يشار إلى أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSFتأسس عام 1982 وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح وليس لها أي توجه ديني أو سياسي.

ويتكون الاتحاد من مجموعة من لجان تهدف إلى توعية المجتمع بأهم الأمراض فيه للحد منها ولتطوير المهنة، ومن أهم إنجازاته دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك بتحقيق أكبر عدد لقياسات السكر لأكثر من 8600 شخص فى يوم واحد عام 2013.






 




0
0
0
0
0
0
0