وجه رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الكردي، كليات المجمع النظري بالانتقال إلى العمل بنظام الكتاب الإلكتروني اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني، وتعميم تجربة كلية التجارة باستحداث الكتاب الجامعي الرقمي بدلا من الورقي.

وقال خلال اجتماع مجلس الجامعة، اليوم الإثنين، إنه يجري تجهيز استوديوهات لتسجيل الكتب العلمية لكلية التجارة وإعداد أسئلة تفاعلية للطلاب على الموقع الإلكتروني وإعداد عدة دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لاستخدام برنامج الكتاب الإلكتروني.

يشار إلى أن النظام الجديد يقوم على توفير «معامل CD» تحتوي على أجهزة الكمبيوتر داخل الكلية لخدمة الطلاب الذين لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر شخصية، مع توفير 300 نسخة مطبوعة من هذه الكتب بمكتبة الكلية للاستعارة المجانية وعمل وحدة تسجيل صوتي وفيديو لتوفير المادة العلمية للطلاب من خلال أستاذ المادة وبثها عن طريق اليوتيوب، ما يسمح للطلاب استرجاع المعلومات في أي وقت والتفاعل مع المادة العلمية من خلال الرابط الموجود.

وشدد الكردي خلال اجتماع المجلس على ضرورة انتهاء جميع الكليات من وضع تصوراتهم لتطوير المناهج واللوائح لعرضها على لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات للبدء فى تطبيقها اعتباراً من العام الجامعي المقبل 2018-2019.

وبدأ المجلس اجتماعه بالوقوف لدقيقة حدادا على أرواح ضحايا الهجوم على مسجد الروضة بشمال سيناء، والذي خلّف وراءه ما يزيد عن 300 قتيلا.

وأكد المجلس على دعمه للقيادة السياسية ومساندته للقوات المسلحة والشرطة في حربهم ضد الإرهاب.




0
0
0
0
0
0
0