طالب في الصف الثالث الثانوي وتجد صعوبة في الإلمام بمادة التاريخ؟.. إذا إليك عدد من أفضل مدرسي المادة على موقع يوتيوب يرشحهم شبابيك من خلال الاستعانة بعدد من الطلاب.

أحمد صلاح

بعدما ينتهي من الشرح يحرص حل أسئلة على الدرس، ما يساعد على تثبيت المعلومة في ذهن الطالب، الأمر الذي دفع الكثير من الطلاب إلى متابعته على اليوتيوب. الطالب بالصف الثالث الثانوي «حسن شوقي» يؤكد على أنه يتابع فيديوهات «صلاح» على اليوتيوب ويستفيد منها في فهم العديد من الأجزاء، موضحا: «بيقول أسئلة مهمة وأنا بكتبها وراه».

محمود عطية

يُشارك أستاذ أحمد صلاح في الشرح، في برنامج مدرسة على الهواء، الطالب بالصف الثالث الثانوي «حازم الطوخي» يؤكد على استفادته من متابعة فيديوهات أستاذ محمود عطية، أحمد صلاح على اليوتيوب، قائلا: «هما الاتنين أساتذة تاريخ مالهمش حل».

للوصول لفيديوهات أخرى لـ«صلاح» و«عطية» اضغط هنا.

رجب البشير

الأسلوب السلسل في الشرح هو أهم ما يميزه، فالطالب المتفوق والمتوسط وحتى الضعيف يمكنه استيعاب شرحه بسهولة والاستفادة منه، هذا ما يؤكده الطالب بالفرقة الأولى بكلية الحقوق جامعة حلوان «هاشم شعبان» من خلال تجربته في الثانوية العامة.

الطالب بكلية الحقوق يقول: «لما كنت في 3 ثانوي تابعت مادة التاريخ مع أستاذ رجب على يوتيوب، شرحه ممتاز جدا، خصوصا الفصل السابع كان معقد بالنسبة ليا بس فهمته بعد ما شرحه، وفي الامتحان افتكرت شرحه فحليت على طول وجبت في التاريخ 57».

للوصول لفيديوهات أخرى لـ«البشير» اضغط هنا.

خلف محمود

وفقا للعديد من الطلاب فأن الخبرة الكبيرة هى أهم ما يميزه، لأنه يكون قادرا على تحديد الأسئلة الهامة التي غالبا ما تكون موضع أسئلة في الامتحان. لكن فيديوهات «خلف» المتاحة على اليوتيوب حتى الآن لا تضم المنهج كاملا.

للوصول لفيديوهات أخرى لـ«خلف» اضغط هنا.




1
0
0
0
0
0
0