المادة 350 من اللائحة الطلابية 2107، نصت على أنه يجب إخطار مجلس الاتحاد بأي نشاط قبل إقامته بمدة لا تقل عن سبعة أيام للتنسيق مع الأنشطة الأخرى.

ويجوز لمجلس الاتحاد بأغلبية ثلثي أعضائه رفض إقامة أي نشاط في حالة مخالفته لأهداف الاتحاد، ويتم إبلاغ نائب رئيس الجامعة ووكيل الكلية أو المعهد لشئون التعليم والطلاب لاتخاذ ما يلزم لإيقاف هذا النشاط.

والمادة 351 تنص على أنه مع مراعاة أحكام قانون الرياضة المشار إليه، يقترح مجلس الاتحاد بالتنسيق مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات والمعاهد العليا القرارات اللازمة لتنظيم كافة الأنشطة التي يتنافس فيها منتخبات الجامعات المصرية، أو تشترك فيها المنتخبات القومية الموحدة للجامعات المصرية مع المؤسسات المماثلة بالدولة الأخرى، ويتابع مجالس اتحاد طلاب الجامعات المصرية تنفيذ القرارات كل فيما يخصه.

نصت المادة 352 على أن يتم وضع خطط وبرامج الأنشطة الطلابية بالتنسيق بين اتحاد الطلاب وإدارة رعاية الشباب قبل العرض على السلطة المختصة لاعتمادها والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع اتحاد الطلاب.

تعريف الأنشطة الطلابية

الأنشطة الطلابية هي: كل الأنشطة التي يمارسها الطلاب، والتي تشمل الأنشطة الرياضية، والثقافية والإعلامية، والفنية، والاجتماعية والرحلات، والعلمية والتكنولوجية، والجوالة والخدمة العامة، وأنشطة الأسر.

وتعتبر اللائحة الطلابية هي الوثيقة الرسمية التي تنظم عمل الطلاب الشرعي في الجامعات من خلال الاتحاد، وتحدد الأدوار الرئيسية لإدارات الجامعات وأعضاء الاتحاد من الطلاب.

 




0
0
0
0
0
0
0