رئيس التحرير أحمد متولي
 يا سيادة المرشح.. اعمل أجدع دعايا لانتخابات اتحاد الطلاب بـ100 جنيه

يا سيادة المرشح.. اعمل أجدع دعايا لانتخابات اتحاد الطلاب بـ100 جنيه

تعطي اللائحة الطلابية للمرشحين في انتخابات الاتحاد، الحق في القيام بالدعاية الانتخابية وفقا للضوابط التي تحددها اللجنة المشرفة على الانتخابات بشرط عدم مخالفة الآداب العامة والتقاليد الجامعية أو استخدام الشعارات الدينية أو الطائفية أو الحزبية.

وتسمح اللجان المشرفة على الانتخابات للمرشحين بالدعاية في الفترة التي تلي إعلان القوائم النهائية وتسبق إجراء الاقتراع، وينبغي على كل منهم خلالها الترويج لنفسه لضمان الحصول على العدد الأكبر من الأصوات.

إذا كنت من المرشحين للاتحاد يقدم لك «شبابيك» 7 طرق يمكنك اتباعها لعمل دعايا بتكلفة لا تتجاوز 100 جنيه.

  • صوّر من نسخة ورقية مطبوعة لبرنامجك الانتخابي عدد يناسب 10% من العدد الكلي لفرقتك الدراسية فإن كان العدد الإجمالي 1000 طالب اطبع 100 نسخة فقط، وفي حالة تصوير الضعف لن تتكلف أكثر من 50 جنيه.

  • الصق نصف عدد النسخ في الأماكن التي تتوقع أن يراها فيها الطلاب بوضوح سواء داخل القاعات الدراسية أو في مداخلها، ولن تكلفك المادة اللاصقة أكثر من 5 جنيهات.

  • استخدم أصدقائك في مساعدتك في توزيع باقي النسخ على التجمعات الطلابية مع شرح البرنامج.

  • فكرة الاتحاد مع أحد القوائم وتقسيم مصاريف الدعايا على أعضاءها قد تكون الأمثل في بعض الحالات.

  • في مداخل الكلية والأماكن المهمة يمكنك استبدال «البنرات» بلوحات مكتوبة بخط اليد تحمل كل منها رؤيتك العامة بالإضافة لأحد نقاط البرنامج المحورية، وبحساب 5 جنيهات ثمنا  للّوحة الواحدة يمكنك شراء 6 بـ30 جنيه بالإضافة لقلم للكتابة بـ10 جنيهات.

  • يمكنك الاستفادة من «جروبات الدفعة» على وسائل التواصل الاجتماعي في نشر أفكارك وبرنامجك الانتخابي، ويجب مراعاة أن يكون كلامك مختصرا ولا يحمل نوع من أنواع الضغط.

  • ابعث برسائل لجميع الطلاب في فرقتك الدراسية على حساباتهم الشخصية على «فيس بوك» تحمل دعوة لانتخابك مرفق بها اسمك وأهم محاور برنامج الانتخابي باختصار.

  • يمكنك شراء عدد  10 بالونات وتلصقها بالقرب من لجان الاقتراع مدون عليها بياناتك كالاسم والرقم الانتخابي واللجنة المرشح لها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة